من نحن

موقع الوطني

موقع إعلامي سياسي جامع يعمل على نشر أخبار المجلس وفعالياته وكل ما يصدر عنه من بيانات ونشاطات، ويتولى التعريف به وتقديم أفكاره ورؤاه السياسية ومبادئه وأهدافه الوطنية المتمثلة في العمل بكل الوسائل الممكنة على إنقاذ الجنوب بوجه خاص والوطن اليمني بعامته من الاحتلال الخارجي، السعودي الإماراتي، ومما تسبب فيه من الانهيار والانفلات الشامل وتردي الأوضاع العامة على جميع المستويات؛ ومن كل ما ألحقه ويلحقه الاحتلال والعدوان بالوطن من تدمير كارثي للبنية التحتية والبشرية وفظائع الجرائم والانتهاكات بحق حياة المواطنين ومعيشتهم وحقوقهم وحرياتهم وكرامتهم في أراضينا المحتلة وفي أنحاء البلاد كافة.

كما يهتم الموقع في الوقت ذاته بنشر الكتابات الجادة ومقالات الرأي التي تمثل مختلف الاتجاهات الوطنية، السياسية والفكرية، في بلادنا اليمنية وفي المنطقة العربية والعالم. ولا يغفل كذلك الاهتمام بالإبداع الفني الأدبي والثقافي، وبإعادة نشر بعض مما يستحق من المنشور في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ومختارات من تاريخ الجنوب واليمن الحديث وغير الحديث. الرؤية القضية الجنوبية قضية سياسية وحقوقية يمنية عادلة، نشأت في الجنوب بسبب مسلك تحالف 7/7 في نظام حكم الفساد والإفساد السابق بعد حرب 1994. ولكنها تعرضت -ولا تزال- للكثير من محاولات التحريف والمسخ التي نجحت كثيراً في الالتواء بها عن مسارها الوطني والعقلاني معاً بعيداً عن العدل والصواب، وعن مضمونها وهويتها الوطنية اليمنية.

وقد سَهَّل ذلك على التحالف السعودي الإماراتي استغلالها استغلالاً خطراً جداً على النحو الذي تجلىَّ في حربه العدوانية الجائرة على بلادنا منذ 26 مارس 2015، وأسفر عن احتلال المحافظات الجنوبية وغيرها من المناطق اليمنية الواقعة في قبضة قوى العدوان. ونود بهذا الموقع الإسهام الفاعل في تعزيز تيار الأصوات الجنوبية الرافضة للعدوان والاحتلال والمناضلة ضد الوجود الأجنبي بأشكاله كافة.

الرسالة :

تحرير. كرامة. شراكة. مساواة.

الأهداف :

  1. إنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات والدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.
  2. رفض التواجد العسكري الأجنبي في بلادنا والتدخل في شؤوننا الداخلية ورفض اقتطاع أي جزء من أراضينا أو جزرنا أو بحارنا أو حقوقنا التاريخية ورفض أي استحداثات يقوم بها أي طرف أجنبي في الأرض أو البحر سواءً كانت بشكل مباشر أو غير مباشر عبر أدواتهم المحلية ومليشياتهم التابعة.
  3. التأكيد على أن الشعب صاحب السلطة ومصدرها لذلك لا يجوز فرض أي مشاريع سياسية وسيادية من قبل أي طرف ما لم تكن عبر الوسائل الديمقراطية الشرعية المتعارف عليها من خلال انتخاب ممثلين شرعيين أو من خلال الاستفتاءات المباشرة والحرة والنزيهة، أو على أساس التوافق بين كل الأطراف دون استثناء، بعد زوال كل موانع الحرية وعلى رأس ذلك التدخل الأجنبي.
  4. الحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها المادية والبشرية وكذا التمسك بحق شعبنا في التعويض العادل عن كل آثار ونتائج الحرب وما ترتب عليها وكذا استعادة الأموال والحقوق المنهوبة.
  5. السعي من أجل شراكة وطنية حقيقية في السلطة والقرار والثروة ومن أجل إقامة دولة حديثة تضمن الحرية والكرامة والعدالة والمساواة والأمن لكل المواطنين دون استثناء.

للتواصل معنا على الايميل التالي :

info@alwattany.net

زر الذهاب إلى الأعلى