أخبار المجلسفعاليات

خلال اجتماعه بعدد من القيادات .. الشيخ الحريزي : المؤامرات كبيرة وسنستمر بالذود عن محافظة المهرة  

الوطني – المهرة

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة ، مساء اليوم الجمعة ، برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام السلمي  اجتماعا استثنائيا لمناقشة آخر المستجدات في المحافظة.

وناقش الاجتماع التحركات الأخيرة من قبل الإحتلال الأجنبي لإنشاء ميناء بحري بمديرية قشن  .

و قال الشيخ علي سالم الحريزي إن هذا الاجتماع يأتي في ظروف استثنائية تشهدها المحافظة من إصدار قرارات مؤخرا توضح نية الاحتلال السيطرة على المحافظة .

وأوضح الشيخ الحريزي أن المؤامرات كبيرة ومستمرة على هذه المحافظة ، مؤكدا بأن لجنة أبناء المهرة  كانوا ولايزالون هم صمام أمان المحافظة.

وحيال الحفاظ على سيادة المحافظة وأمنها واستقرارها ،  حث الشيخ الحريزي على تطوير العمل ومضاعفة الجهود من الجميع ، وفي مقدمة ذلك تفعيل النشاط الجماهيري في عموم مناطق ومديريات المحافظة والوعي لكافة المؤامرات التي يحيكها الإحتلال الأجنبي.

وأشار الشيخ الحريزي إلى أن استراتيجية دول الإحتلال  واضحة و  تمضي في خطوات متتابعة في محاولة لفرض مطامعها ومساعيها الفوضوية.

وأكد الشيخ الحريزي بأن وصول قوات مصرية إلى جزيرة ميون يعد أمرا في غاية الخطورة وينذر بتطورات جديدة في مسار الحرب باليمن ، مبينا أن هذه التحركات تقف خلفها امريكا واسرائيل عبر أجنداتها المعروفة.

وتطرق الشيخ الحريزي إلى قاعدة العند وتسليمها لعناصر موالين لقوات الإحتلال السعودي الاماراتي ،  لافتا إلى أن مسلحين وعناصر تم الدفع بهم على متن حافلات إلى المكلا بعد نقلهم على متن سفن من المخا إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت .

وبشأن مديرية قشن ، أكد الشيخ الحريزي أنها قلب المهرة ولا يمكن أن نسمح باي محاولات لتحويلها إلى ساحة مطامع للإحتلال .

وأكد الشيخ الحريزي ، في ختام حديثه ، أن لجنة الاعتصام مستمرة في نضالها ولن تسمح بأي محاولات لنقل الفوضى إلى محافظة المهرة ، مجددا مطالبته بخروج كافة القوات الأجنبية من المهرة .

ودعا  الحريزي جميع أبناء المهرة لإفشال جميع المخططات والمؤامرات الخارجية التي تواصل تدمير مقدراتنا ونهب ثرواتنا ، مؤكدا بأن أبناء المهرة سيستمرون في الدفاع عن المحافظة بالطرق المشروعة ،  ولن يسمحوا بجر المهرة إلى تلك المخططات والمؤامرات وإدخالها مستنقع الإقتتال الداخلي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى