رياضة

ريال مدريد يكتسح إسبانيول برباعية نظيفة ويتوج بطلاً للدوري الإسباني

الوطني – متابعات رياضية

توّج ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني للموسم الحالي 2021-2022، وذلك بفوزه على إسبانيول برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن إطار الجولة 34 من بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق لقب الليجا للمرة 35 في تاريخه، معززاً رقمه القياسية. وذلك بعد أن وسّع الفارق مع برشلونة إلى 18 نقطة، قبل 4 جولات فقط على نهاية الموسم.

ورغم التغييرات التي أجراها المدرب كارلو أنشيلوتي على التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم، لإراحة اللاعبين الأساسيين قبل لقاء مانشستر سيتي، لكن ريال مدريد لم يواجه أي صعوبة بالفوز على إسبانيول.

وخلق ريال مدريد أكثر من فرصة سانحة للتسجيل خلال النصف ساعة الأولى، أهدر منها ماريانو دياز فرصتين واضحتين، قبل أن يسجل رودريجيو هدفين متتاليين في الدقيقتين 33 و43.

واستغل ريال مدريد اندفاع إسبانيول في الشوط الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة، ليسجل الهدف الثالث الذي حمل توقيع ماركو أسينسيو، بعد تمريرة مميزة من إدواردو كامافينجا.

وأقحم كارلو أنشيلوتي كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور في الثلث ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، وتمكن المهاجم الفرنسي من تسجيل الهدف الرابع، مستغلاً تمريرزه زميله البرازيلي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 81، ليحسم صدارته حتى نهاية الموسم ويتوّج باللقب، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند النقطة 39، ليبقى في المركز 13 مؤقتاً.

المصدر: sport360

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى