أخبار

تبون يراسل غوتيريش بشأن الاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى

الوطني _ وكالات:

بعث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى.

وقال تبون في رسالته “إن ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلية من اعتداءات ضد حرمة المسجد الأقصى، وعنف ضد جموع المصلين العزل، تعيد إلى الأذهان مجددا الخروقات والانزلاقات الممنهجة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

وأضاف أن “هذه الممارسات التي تعود كل عام في شهر رمضان المبارك، وفي يوميات متكررة، تشهد على قمع الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين الذين يفرضون بمقاومتهم وتضحياتهم كل الاحترام”.

وتابع أن “تأزم الوضع هذا، يلزم المجتمع الدولي بالمسؤولية الكاملة، إذ يتحتم عليه، من خلال منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالخصوص، التعجيل بالتحرك من أجل ضمان الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين ومقدساتهم بموجب القانون الدولي”.

وحذر تبون من أن “مصداقية الأمم المتحدة غالبا ما تتعرض للتحدي من خلال أعمال العنف المتكررة، والإصرار على فرض الأمر الواقع”، مؤكدا أنه “على الأمم المتحدة التجاوب بقوة مع المطالبة بالحق في الحياة وتحقيق العدالة، التي تعبر عنها المظاهرات السلمية”.

المصدر: الرئاسة الجزائرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى