رياضة

الإنتر يتصدر الدوري الإيطالي مؤقتاً بعد تغلبه على سبيزيا

الوطني – متابعات رياضية

نجح فريق الإنتر في العودة بانتصارٍ مهم على فريق سبيزيا خارج ميدانه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبالتالي صعد إلى المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بشكلٍ مؤقت وذلك قبل مواجهة ميلان وجنوى هذا المساء.

وسجل أهداف الإنتر كلاً من مارسيلو بروزوفيتش والبديلين لاوتارو مارتينيز وأليكسيس سانشيز، بينما سجل مادجيوري الهدف الوحيد لأصحاب الأرض، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الإنتر إلى 69 نقطة مقابل 68 نقطة لميلان، وبقى سبيزيا مع المدرب تياجو موتا في المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة.

بدأت المباراة على ملعب ألبيرتو بيكو بندية كبيرة بين الطرفين، ولكن الإنتر كان الأكثر خطورة في الأمتار الأخيرة من الملعب، وإن كان سبيزيا قد هدد مرمى سمير هاندانوفيتش كذلك بالهجمات المرتدة.

ونجح لاعب الوسط الكرواتي الخبير مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 31 من وضع النيراتزوري في المقدمة، وذلك بعد كرة ساقطة مهدها دجيكو برأسه لبروزوفيتش الذي تقدم على حدود المنطقة وأطلق تصويبة قوية بيسراه سكنت شباك الفريق صاحب الأرض.

وفي الشوط الثاني حاول فريق تياجو موتا صناعة الخطر وقام بعدة تغييرات مختلفة لتحسين الشكل الهجومي، ورد سيموني إنزاجي مدرب الإنتر بإدخال أليكسيس سانشيز ولاوتارو مارتينيز في مكاني دجيكو وخواكين كوريا.

وعند الدقيقة 73 مهد الجناح إيفان بيريسيتش كرة رائعة بيسراه داخل المنطقة للاوتارو مارتينيز هداف النيراتزوري، والذي حول الكرة بطريقة رائعة لتخادع الحارس وتسكن شباك سبيزيا لتصبح النتيجة 2\0 للنيراتزوري.

وفي الدقائق الأخيرة نشط فريق سبيزيا على الجانب الهجومي بشكلٍ ملحوظ وقلص الفارق عبر تسديدة قوية من مادجيوري في الدقيقة 88، وبعد أن تقدم سبيزيا للأمام لمحاولة تسجيل هدف التعادل نجح أليكسيس سانشيز المهاجم البديل في استغلال المساحات، ومرر له لاوتارو كرة انفرد بها بمرمى الحارس بروفيديل وأسكن الكرة ببراعة في الشباك لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأسود والأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المصدر: sport360

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى