أخبار

الفريق السامعي يلتقي رئيس مؤسسة تمدين شباب لمناقشة فرص السلام في اليمن

الوطني – خاص

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي، في صنعاء، برئيس مؤسسة تمدين شباب، الأستاذ حسين السهيلي، لمناقشة فرص السلام في اليمن.

وناقش اللقاء العديد من الملفات العالقة في جانب بناء السلام والتعافي الاقتصادي، وأهمية تظافر الجهود المدنية والرسمية لمعالجتها.

وركز اللقاء الذي شارك فيه أعضاء من مجلس الشورى، بينهم الأستاذ عبده الجندي، والأستاذ عبدالواسع العماري، على استثمار جميع الفرص لإعادة فتح الطرق والممرات في محافظة تعز وجميع المحافظات اليمنية.

كما دار النقاش حول ما تقوم به منظمات المجتمع المدني في التنمية والتعافي الاقتصادي، وما يتوقعه المجتمع المدني من السلطات في صنعاء.

وفي هذا الجانب أشار السهيلي إلى مبادرة التنمية والتعافي الاقتصادي، التي أطلقتها مؤسسة تمدين شباب مطلع العام الحالي، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة تحييد الاقتصاد عن الصراع، واستثمار الهدنة الجارية في العمل على إعادة توحيد المؤسسات النقدية والمالية، على رأسها البنك المركزي.

بدوره، عبر الفريق السامعي عن تثمينه لجهود مؤسسة تمدين شباب، مؤكداً أن الجانب الرسمي لن يألو جهداً في دعم مبادرات السلام والتنمية التي يتبناها المجتمع المدني.

وأوضح الفريق السامعي أن فتح الطرق وإعادة إحياء التماسك الاجتماعي بمحافظة تعز في أعلى سلّم أولوياته في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن ذلك ينطبق على جميع المحافظات اليمنية دون استثناء.

واتفق الحاضرون على عقد سلسلة من اللقاءات، بما من شأنه حلحلة القضايا التي باتت تؤرق المجتمع وتمس حياة المواطنين.

شارك في اللقاء مسؤول المناصرة في مؤسسة تمدين شباب، الأستاذ عمار الأشول، والعديد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجالس المحلية وقادة الرأي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى