أخبار

السعودية تهدد العالم بهجمات الحوثيين

الوطني – وكالات
أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدم مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات النفط للاسواق العالمية، في ظل استمرار الهجمات التي تشنها صنعاء  على منشآتها النفطية.
وبحسب وكالة واس السعودية، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن بلاده لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من الحوثيين .
وأضاف أن بلاده تؤكد على أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد الحوثيين بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.
وأكد أن استمرار الحوثيين في استهداف مواقع انتاج النفط يترتب عليه آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، وأن ذلك سوف يُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.
وأشار المصدر إلى أهمية ماوصفه بـ” اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد الحوثيين ” .
وخلال اليومين الماضيين ،  تعرضت منشآت طاقة حيوية في 6 مدن سعودية إلى هجمات هي الأكبر خلال الفترة الماضية وقال التحالف إنها نُفذت بصواريخ باليستية من نوع كروز الإيرانية، وطائرات مسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى