أخبار

حملات تفتيش مستمرة في المهرة على السلع الغذائية والدوائية

الوطني – المهرة

نفذت إدارة حماية المستهلك بمحافظة المهرة، حملة تفتيش استهدفت ثلاجات حفظ الأسماك واللحوم، تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الذي عقده مع مكتب الصناعة والتجارة من خلال الآلية التنفيذية التي وضعتها حماية المستهلك للبدء بتدشينها في أسواق المحافظة.

ورصدت حماية المستهلك عدد من المخالفات تمثلت في ثلاجات الحفظ المتهالكة والجمع بين اللحوم والدجاج في ثلاثة واحدة، عطب وتلف في الدجاج الذي فقد ذوبانه ثم أعيد تجميدة وغيرها من المخالفات.

وتأتي الحملة بتوجيهات من وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية وتحت إشراف مباشر من قيادة مكتب الصناعة والتجارة.

وأهاب المكتب بالمواطنين بالتفاعل مع الحملة والابلاغ عن أي مخالفات حتى يتنسى للمكتب إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين.

على صعيد ذات صلة ، نجحت حملة تفتيش من المختصين نفذها مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، من ضبط كميات من الأدوية المزورة وحجز الباعة المتعاملين، وذلك في عدد من الصيدليات والمنشآت الصحية بمدينة الغيضة.

وجاء تنفيذ الحملة بموجب تعميمًا صادرًا من الهيئة العليا للأدوية فرع حضرموت والمهرة، وبالتنسيق مع نيابة الغيضة الإبتدائية ومكتب الصحة والسكان، بناءً على البلاغ بذلك.

ووجه وكيل نيابة الغيضة الإبتدائية القاضي هاني بلحاف الأجهزة الأمنية بإعداد ملفًا متكاملًا للقضية مع متابعة بقية المطلوبين لضبطهم والرفع بهم إلى النيابة مباشرة، تمهيدًا لبدء التحقيقات فيما تم الوقوف عليه من تلك الجرائم المنصوص عليها في قانون الصحة بشأن الأدوية المزورة.

وفي خضم المتابعة الخاصة بحملة التفتيش عن الأدوية المزورة، تم ضبط بعض الموردين بمديرية شحن بناءً على التحقيقات التي أجريت بمديرية الغيضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى