أخبار

روسيا تهدد بالحرب العالمية الثالثة وبايدن يؤكد :” الخيارات مفتوحة “

الوطني – وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن كل الخيارات على الطاولة فيما يتعلق باحتمال فرض حظر على النفط والغاز الروسيين؛ في تهديد و وعيد ضمني، غداة عقوبات استهدفت موسكو.

وأضاف بايدن: نحن على اتصال بالرئيس الأوكراني وهو وحده من يقرر البقاء في كييف من عدمه.

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي عقب حديث  وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، عن الحرب العالمية الثالثة ووصفها بأنها ستكون نووية مدمرة، وإن الرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة، وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية مؤكداً أن لدى روسيا كثير من الأصدقاء، ولا يمكن عزلها.

وشدد لافروف على أن “روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحا نوويا”، مؤكدا أن “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما فيها كييف، تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا، وأنه لا يمكن أن نسمح بوجود أسلحة هجومية في أوكرانيا تهدد أمننا”.

وأضاف: “مستعدون لجولة ثانية من المفاوضات، لكن الجانب الأوكراني يماطل بأوامر أمريكية”، مشيرا إلى أن “الشعب الأوكراني هو من يختار سلطته، ولكن يجب أن تكون ممثلة لجميع القوميات في أوكرانيا”، كما أكد أن “القرم جزء من روسيا وغير قابلة للتفاوض.

واستطرد سيرغي لافروف: “كنا مستعدين لهذه العقوبات، ولكن لم نتوقع أن تستهدف الرياضيين والمثقفين والفنانين والإعلاميين”.

وأكمل لافروف: “الغرب رفض التعامل مع مطالبنا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبي”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي محذرا: “الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، والرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة، وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى