أخبار

علق فيها على الأدلة التي سرقت من فيلم ” أمريكي ” .. المالكي من شبوة يعلن إطالة أمد الحرب العبثية في اليمن

 

الوطني – خاص
بعد الإعلان عن ” عاصفة الحزم ” و ” إعادة الأمل ” اللتين اهلكتا الحرث والنسل في اليمن ، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الثلاثاء ، عن عملية جديدة في اليمن أطلق عليها عملية ” حرية اليمن السعيد ” .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ناطق التحالف تركي المالكي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة برفقة محافظ شبوة المعين من الشرعية عوض العولقي .

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف  تركي المالكي  عن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” في كافة المحاور والجبهات القتالية  ، مشيرا إلى انها  ليست عملية عسكرية بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب ،ولكنها تهدف الى نقل اليمن الى مرحلة النماء والازدهار ، حد زعمه .

في غضون ذلك ، علق المالكي  على الفضيحة التي تعرض لها في المؤتمر الصحفي الذي نشر فيه أدلة قال إنها تثبت استخدام الحوثيين لميناء الحديدة في أعمال عسكرية .

وقال المالكي  ”إن المعلومات التي جاءت إليه كانت مغلوطة محملا المصدر مسؤولية هذه الفضيحة” .

وأضاف المالكي أن ما حدث وارد في العمل الإعلامي وأن ما ورد إليه من المعلومات هو نتيجة جهد استخباراتي عالي المستوى ونتيجة اختراقات في قوات الحوثيين ، حد قوله.

وكان تركي المالكي قد عرض خلال الأيام القليلة الماضية مشاهد قال إنها لمخزن صواريخ بالستية في ميناء الحديدة ليتضح بعد ذلك أنها مقاطع مجتزأة لفيلم وثائقي أمريكي صور في العراق على يد جنود أمريكيين .

وتأتي زيارة المالكي إلى شبوة عقب إعلان قوات العمالقة،  يوم أمس الإثنين،  عن السيطرة على كافة مديريات محافظة شبوة عقب معارك عنيفة مع قوات صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى