أخبار

أبوظبي تحتج ضد الحوثيين في مجلس الأمن

الوطني – وكالات

ذكرت مصادر اعلامية في اروقة مجلس الامن الدولي ان أعضاء المجلس تسلموا رسالة احتجاج اماراتية على احتجاز الحوثيين سفينة الشحن “روابي” قبالة موانئ الحديدة في البحر الاحمر الاسبوع الماضي.

وذكر مراسل قناة العربية في واشنطن طلال الحاج ان الرسالة اوضحت بان جماعة الحوثيين قامت بعملية “قرصنة “على السفينة التي تحمل العلم الاماراتي في المياه الدولية على مسافة 25 ميلا بحريا غربي مينائي الحديدة والصليف.. مشددة على ان أعمال القرصنة تلك تتنافى مع متطلبات وبنود القانون الدولي وتشكل تهديدا خطيرا لسلامة الملاحة والتجارة الدولية في البحر الاحمر.

‏ وأكدت الرسالة الإماراتية لاعضاء مجلس الامن استمرار الحوثيين في احتجاز السفينة وطاقم بحارتها بالقوة بصورة غير مشروعة .. موضحة ان مقاتلي الجامعة قاموا بعد عملية الاحتجاز بايقاف عمل “نظام التعريف التلقائي بهوية السفينة” AIS System على مسافة 18 ميلا بحريا من ميناء الصليف.

وطالبت دولة الامارات الحوثيين باطلاق سراح السفينة المحتجزة وطاقمها فورا..مشيرة الى ان السفينة “روابي” عند اعتراضها كانت تسير ضمن خط ملاحي دولي، في طريقها من جزيرة سقطرى الى ميناء جازان في السعودية.

‏أما عن طاقم السفينة فقالت الرسالة الاماراتية إنه مكون من 11 بحارا من جنسيات مختلفة، 7 هنود وأثيوبي وأندونيسي وفلبيني وآخر من ميانمار.

وكان قد أعلن الحوثيون الأسبوع الماضي أنهم صادروا سفينة إماراتية قبالة مدينة الحديدة في جنوب البحر الأحمر قالوا إنها تحمل “معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى