أخبار

التحالف يزعم أن سفينة “روابي ” تحمل معدات طبية

الوطني – متابعات خاصة

زعمت قوات التحالف بقيادة السعودية ، السبت، أن سفينة “روابي” الإماراتية المحتجزة لدى قوات صنعاء في ميناء الحديدة من الإثنين الماضي تحمل معدات طبية للمستشفى العسكري الميداني السعودي في جزيرة سقطرى شرقي اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في مؤتمر صحفي إن السفينة كانت بالمهمة الرابعة وهي عبارة عن شركة نقل بحري تقوم بنقل المعدات الخاصة بالمستشفى الميداني العسكري في سقطرى.

وأشار إلى أنها تحمل معدات طبية مكونة من غرفتين طبية في كل واحدة أربعة أسرة وسيارة إسعاف وعربة سحب الزوارق لكثرة الأعاصير في الجزيرة وعربة وقود لمولدات المستشفى ومولد كهربائي وأسلحة خفيفة لحماية المرفق الطبي كونه مستشفى عسكري.

وأضاف أن من بين المعدات عربة بث بين الطبيب في المستشفى والمستشارين بالداخل السعودي لمساعدة الحالات النادرة والحرجة قبل التدخل عن طريق الإخلاء الطبي، فضلا صيدلية ميدانية متنقلة.

كما أعلن زاعماً عن عشرة أسماء من قيادة صنعاء مسؤولة عن قرصنة والسفينة وإجبارها لتوجه نحو ميناء الحديدة، يقودهم المدرج على قائمة العقوبات من قبل وزارة الخارجية الأمريكية منصور السعدي.

وتضم القائمة منصور السعدي، أحمد حلص، منذر حسان، شكيب خالد علوي، علي عبدالله دوم، ناجي سالم أحمد، سالم السريجي، ثابت معصلي، سنان حلص، بجاش سالم لبن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى