ثقافة وفن

وفاة الموسيقار المصري أحمد الحجار

الوطني – متابعات فنية 

 

ودع الفنان أحمد الحجار، عالمنا ،الثلاثاء، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التلفاز في منزله، عن عمر 66 عاما.

ومؤخرًا، تحدث المطرب علي الحجار، عن علاقته بشقيقه الأصغر أحمد الحجار، حيث كشف مفاجأة عن تضحية كبيرة قام بها من أجله، وقال: لما جاء إبراهيم عبد الفتاح بأغنية لما الشتاء يدق البيبان؛ كانت لأحمد مش ليا، فلما قلت: الله حلوة أوي، يلا بينا نسجل، ومكنتش أعرف إنها مش ليا، فاتصدموا، وسكتوا، أحمد ضحَّى واتنازل عن الأغنية.

وتابع الحجار، خلال لقاء سابق له مع الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار: نزِّلت الأغنية في ألبوم أنا كنت عيدك، وكسرت الدنيا، وعرفت من قريب إن الأغنية كانت معمولة لأحمد.

وأكد في الوقت نفسه، فخره بألحان شقيقه أحمد الحجار، قائلا: أحمد في اللحن، بيخلي الأغنية مليانة مستويات في التلحين، وتلحين أحمد الحجار في النوت الموسيقية؛ يُغري أي مطرب يقولها.

يُشار إلى أن أحمد الحجار، بدأ مجال الاحتراف في مجال التلحين، وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية، بـ لحن: اعذريني، ﻷخيه علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.

ولحَّن أحمد الحجار، العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التليفزيونية، ومن بين النجوم الذين لحن لهم: هشام عباس، علاء عبد الخالق، أنغام، أنوشكا، وغيرهم، وكانت أغنية عود؛ هى بداية شهرته كمطرب، كما أن له 4 ألبومات غنائية.

 

 

المصدر : وسائل إعلام مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى