أخبارأخبار المجلسبيانات رسمية

الشيخ الحريزي يصعّد : “إذا لم ترحل القوات الأجنبية من مطار الغيضة سنقاتلها “

الوطني – المهرة

قال زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي سالم  الحريزي، إن المحافظة تتعرض لغزو إماراتي سعودي، وليس “أمامنا من خيار سوى مواجهة هذه المخططات الاحتلالية”.

وأوضح الحريزي، لقناة المهرية ، أن ضباطاً إماراتيين وآخرين من محافظة الضالع يتواجدون في مطار الغيضة بمحافظة المهرة، مضيفاً: “إذا لم ترحل القوات الأجنبية من مطار الغيضة سنقاتلها”.

وتابع: “السعودية والإمارات تدمر ألوية بأكملها، ومهما حصل لا مجال للرضوخ للاحتلال السعودي الإماراتي في المهرة الذي جاء لتدمير اليمن بشكل كامل.

وأشار الحريزي إلى أن الانتقالي لا يتمتع بقاعدة شعبية في المهرة وليس لديه مشروع دولة، بل مليشيا  تعمل لصالح الإمارات، ولن يستطيعوا تنفيذ أي بند مما يطالبون به.

وأوضح الحريزي  أن الشرعية تخلت عن الجيش، وعن قواعدها ويصمتون عن انتهاكات التحالف، و”لا تعنينا أي إجراءات قد يقوم بها التحالف لانتهاك سيادة بلادنا”.

وذكّر الحريزي بما تبنوه في مواجهة مخططات استهداف المحافظة قائلاً: لدينا ثورة منذ 2018 هدفها تحرير المحافظة من الاحتلال السعودي الإماراتي والأمريكي، وسنقاتل لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد المهرة.

وتابع: نعول على كل المخلصين من الشعب اليمني شماله وجنوبه، وأنا على ثقة تامة بأن المهرة وأبناءها ستنتصر في معركتها، وأي هجوم على المحافظة من هذه المليشيات سنعتبره هجوماً من دول معادية، ونحن جاهزون للدفاع عن المهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى