أخبار

قوات صنعاء تستأنف هجوماً عنيفاً في محافظتين وسقوط قتلى وجرحى تابعين للإنتقالي

الوطني  – خاص

بدأت قوات صنعاء بشن هجوم عنيف في محافظتين جنوبيتين دافعين بتعزيزات عسكرية كبيرة ، ردا على تقدم قوات العمالقة في مديرية عسيلان بشبوة .

وكشف مراسل وكالة شينخوا في اليمن الصحفي فارس الحميري  ، مساء اليوم، عن سقوط  قتيل وعدة جرحى اثر قصف بطيران مسير  على مواقع لقوات الانتقالي في  الهضبة والحيد الأحمر ومواقع التماس العسكري في يافع بمحافظة لحج .

وقال الحميري ، بأن صنعاء دفعت بتعزيزات كبيرة بينها أسلحة ثقيلة، ضمن استعدادات لشن هجوم على جبل ” العر”  الإستراتيجي  ، والتوغل في مناطق يافع.

وكان  الصحفي الجنوبي محمد الحنشي قد أكد أن الحوثيين بدأوا بعملية عسكرية خاطفة في أبين لارباك القوات التي تتقدم في محافظة شبوة.

وأوضح الحنشي ، في منشور على حسابه في فيسبوك،  أنه ومنذ صباح اليوم الأحد شن الحوثيون  هجوماً على جبهة ثرة في محاولة للنزول من العقبة والوصول الى لودر والتقدم نحو أبين ، مؤكدا اندلاع معارك عنيفة وقصف مدفعي من المقاومة الجنوبية  في جبهة ثرة .

ونقل الحنشي عن مصادر في مكيراس أكدت حشد قوات صنعاء المئات من عناصرها بالإضافة إلى أسلحة ثقيلة بإتجاه عقبة ثرة ، لافتا إلى وجود مقاتلين سلفيين ومقاومة جنوبية محدودة في ثرة للتصدي  للهجوم الحوثي الكبير ، في حين لم تتدخل القوات المشتركة في شقرة والألوية الشرعية في لودر وعكد ومودية ، حد قوله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى