رياضة

كورتوا يقترب من تحقيق إنجاز مهم مع ريال مدريد

الوطني – متابعات رياضية

نجح تيبو كورتوا في تثبيت أقدامه كحارس مرمى موثوق به في ريال مدريد، وقد يقترب من تحقيق إنجاز آخر مهم، وهو الفوز بلقب زامورا مرتين، ليتفوق على الحارس التاريخي كاسياس والذي فاز بهذا اللقب مرة واحدة في عام 2008، والذي يحصل عليه الحارس الذي تلقى أقل عدد من الأهداف في موسم واحد.

حتى وصول كورتوا فاز اثنان فقط من حراس مرمى ريال مدريد بجائزة زامورا في العشرين عاماً الماضية، حيث حققها باكو بويو في عامي 1988 و1992، الآخر ايكير كاسياس في موسم 2007\2008، بينما فعل تيبو كورتوا ذلك في موسم 2019\2020 وكذلك وفي ظل معركة مع بونو حارس إشبيلية هذا العام فلديه فرصة كبيرة في الفوز باللقب للمرة الثانية.

وحسب موقع برنابيو ديجيتال فلا يوجد حارس مرمى في العالم حالياً بنفس مستوى كورتوا، حيث أظهر مستويات رائعة هذا الموسم على وجه الخصوص.

وانتظر المرينجي هذا المستوى من الحارس البلجيكي لسنوات، فلا تمر مباراة بدون إنقاذ مرماه من أهداف محققة أو بعض التصديات التي يظهر بها مزايا هائلة واستعداد مميز.

كان كورتوا قد تعرض لشكوك كبيرة في موسمه الأول مع ريال مدريد، حيث جاء ليحل محل حارس مرمى فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية وهو كيلور نافاس، لكنه استطاع بمرور الوقت في أن يُغير تلك الصورة تماماً، ونجح في قلب الطاولة وكسب ثقة كل عشاق المرينجي.

المصدر: sport360

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى