أخبار

تحسن ملحوظ للريال اليمني في مناطق الشرعية ومصادر تكشف عن الأسباب

الوطني – خاص

تحسن سعر صرف الريال اليمني بصورة جيدة أمام العملات الأجنبية ،اليوم الأحد ، في مناطق الشرعية مسجلاً  سعراً هو الأفضل منذ انهيار كارثي مر به خلال الشهرين الماضيين .

وقالت مصادر مصرفية بأن سعر الصرف للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية شهد تحسناً ملحوظاً ليصل مساء اليوم الأحد إلى  ١١٧٨ شراء و١٢٦٠ بيع مقابل الدولار الأمريكي ، و ٣٠٠ شراء و٣٣٠ بيع مقابل الريال السعودي .

في السياق ، كشف الصحفي الاقتصادي، وفيق صالح، عن الاسباب التي تقف خلف تحسن قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في المناطق الخاضعة لسيطرة  الشرعية.

وقال صالح ، في تغريدة عبر تويتر ، إن هناك عوامل عدة تقف وراء تحسن قيمة الريال، منها وجود بوادر تحركات لإصلاح الاختلالات في كافة قطاعات البنك المركزي، وتفعيل قطاع الرقابة على البنوك.

كما أكد الصحفي الاقتصادي، أن من العوامل التي تقف خلف تحسن قيمة الريال اليمني، قرب عودة الإدارة الجديدة إلى مقر البنك في عدن، مع تطمينات بالحصول على دعم مالي.

وأوضح أن تحسن قيمة الريال اليمني جاء تزامنا مع نهاية العام الذي تتجه فيه مختلف الشركات التجارية والمؤسسات للجرد السنوي، والتوقف عن شراء النقد الأجنبي اللازم للاستيراد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى