أخبارأخبار المجلس

برئاسة الشيخ الحريزي .. لجنة اعتصام المهرة تؤكد مواصلة التصعيد حتى رحيل آخر جندي لقوات الاحتلال

 

الوطني-المهرة

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة زعيم مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ علي سالم  الحريزي، أقرت فيه مواصلة التصعيد حتى رحيل آخر جندي من قوات الاحتلال في المحافظة.

وأكد الشيخ الحريزي أن الانسحابات الأخيرة للقوات السعودية هي بداية الانتصار ولم تكن لتحدث لولا نضال أبناء المهرة وقيادات لجنة الاعتصام .

وقال الحريزي إن الانتصارات تتحقق بصبر الأحرار والدفاع عن السيادة الوطنية، داعياً الجميع إلى المزيد من الصبر والثبات حتى تحقيق الانتصار الكامل .

وأكّد الشيخ الحريزي أن النصر حليف أبناء المهرة، وسيحتفلون قريباً بالرحيل الكامل لقوات الاحتلال من محافظتهم.

وأقر الاجتماع مواصلة الاجتماعات لمناقشة عدد من القضايا، واستمرار التصعيد حتى رحيل آخر جندي من قوات الاحتلال في المهرة .

وفي وقت سابق قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة سالم بلحاف ، إن الانسحاب الجزئي للقوات السعودية من بعض المعسكرات والمواقع في المحافظة شكلي وطالب بمغادرتها من كل المواقع.

وأضاف بلحاف : “تعودنا من السعودية أنها لا تنسحب إلا وأحدثت شيئاً ما، وهي دائماً تترك خلفها مشاكل أمنية، وتخلق بؤرة جديدة من التوتر، وانسحابها بهذه الطريقة نوع من الفتنة وإرباك للمشهد، ونحن لن نرضى إلا بانسحاب كامل وتسليم المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وتابع: لو كانت السعودية صادقة في الانسحاب لنسقت مع الجهات الرسمية وسلمت المواقع الاستراتيجية مثل المنافذ البرية التي تسيطر عليها، مؤكداً أن الانسحاب مقبول لكنه غير كافٍ حتى تسليم آخر منطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى