أخبار

التميمي : وثائقي “النوايا المبيتة ” كشف اطماع السعودية في المهرة ..

رأى الكاتب والمحلل السياسي ياسين التميمي، أن فيلم الجزيرة “المهرة.. النوايا المبيتة” قدم صورة حقيقية لطبيعة التواجد العسكري في المهرة وكشف أطماعها المبكرة.

وقال التميمي في مداخلة له على قناة الجزيرة ، إن الفيلم حدد أماكن انتشار القوات السعودية وكشف عن الأطماع السعودية المبكرة في الحصول على منفذ بحري ومد خط أنبوب على الأراضي اليمنية تحت السيادة السعودية.

وأوضح التميمي أن أطماع السعودية ليست في مد انبوب فقط عبر الأراضي اليمنية وإنما في اقتطاع جزء من الأراضي اليمنية تحت سيادتها تمتد إلى بحر العرب، كما تحدث بذلك الشيخ علي سالم الحريزي في الفيلم الذي تم عرضه الأحد الماضي.

وكانت قناة الجزيرة قد بثت تحقيقا استقصائيا سلّط تحقيق استقصائي الضوء على التواجد السعودي العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات والحرب والوجود الحوثي، الذي قال تحالف السعودية والإمارات إنه تدخل لإنهاءه، وإعادة الشرعية.

وأكد التحقيق الذي بثته قناة “الجزيرة”، مساء الأحد، أن محافظة المهرة البعيدة عن الصراع لم يصل إليها الحوثيون لكن وصلتها قوات السعودية، بعد أن انسحبت منها الإمارات.

وأشار إلى نشر السعودية قواتها في مناطق إستراتيجية، على أكثر من 30 معسكراً وثكنة عسكرية، تدار بواسطة ضباط سعوديين من مطار الغيضة، ويتمركزون في درفات، وجدوة، وميناء نشطون، ومنطقة لوسيك، وحات، وبالنظر إلى جغرافيا تمركز القوات السعودية فإنها انتشرت على طول المواقع الإستراتيجية والمنافذ على ساحل المهرة.

 وأورد التحقيق وثائق تؤكد أن السعودية ألقت بثقلها العسكري في محافظة المهرة البعيدة عن المواجهات العسكرية، بهدف تحقيق أطماعها المتمثلة في إيجاد منفذ بحري عبر المهرة.

المصدر : المهرة نت

The post التميمي : وثائقي “النوايا المبيتة ” كشف اطماع السعودية في المهرة .. .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى