أخبار

اجتماع طارئ للهيئة العامة للمصائد بحزيرة سقطرى

الوطني- متابعات

اشتكت الهيئة العامة للمصائد السمكية في سقطرى، من تراجع دور الرقابة والتفتيش لحماية مياه  الأرخبيل من الاصطياد العشوائي من قبل سفن أجنبية وقوارب قادمة من خارج الجزيرة تقوم بالإضرار بالقطاع السمكي في موسم الاصطياد.

وأكدت الهيئة العامة للمصائد بالجزيرة في اجتماع طارئ على ضرورة سرعة تفعيل دور الرقابة والتفتيش بالتنسيق مع قيادة اللواء والأمن وحرس الشواطئ والنقطة البحرية وخفر السواحل لضبط العباري الوافدة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

ودعت إلى استخدام الزوارق البحرية لحماية مياه الأرخبيل بسقطرى من الاصطياد العشوائي من قبل العباري والقوارب الوافدة من خارج سقطرى والسفن الأجنبية التي تقوم بالاصطياد العشوائي بالقرب من الجزيرة، محذرة من التهرب من دفع عائدات الدولة وتسجيل الإحصائيات السمكية من خلال التزام الصيادين باستكمال الإجراءات من الهيئة السمكية للحد من العشوائية في الاستلام والتهرب من دفع عائدات الدولة بالإضافة لالتزامهم بإجراءات الدخول والخروج عبر المنافذ البحرية حولاف وقلنسية.

وطالب الاجتماع رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء بتوفير المشتقات النفطية بأسرع وقت ممكن نظرا لتأثر القطاع السمكي بانعدام المشتقات النفطية في بداية موسم الاصطياد بالمحافظة.

وذكرت مصادر محلية بأن شكوى الهيئة جاءت بعد التخوف من سماح الاحتلال السعودي الإماراتي لسفن الصيد الأجنبية بالعبث ببيئة سقطرى السمكية ونهب ثرواتها المختلفة.

The post اجتماع طارئ للهيئة العامة للمصائد بحزيرة سقطرى .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى