أخبار

مأرب : قوات صنعاء تتقدم نحو صافر .. والسعودية تسحب معداتها من “صحن الجن “

الوطني  – خاص

أفادت مصادر عسكرية  في محافظة مأرب , اليوم الإثنين , بتقدم كبير للحوثيين على حساب قوات الشرعية شمال شرق مدينة مأرب .

وكشفت المصادر , بنشوب معارك عنيفة بين قوات الشرعية وقوات الحوثيين , فجر اليوم , أدت إلى تقدم قوات الحوثيين من منطقة السحيل ومنطقة العرقوب أسفل جبل المشجح شمال شرق مدينة مأرب.

المصادر أكدت قيام قوات الحوثيين بهجوم كبير على تبة “ايدات الراء” , حيث تدور المعارك حالياً , كما شن الحوثيون هجوما آخر على منطقة “الفرع” باتجاه  صافر ومدينة مأرب.

في السياق , قال شهود عيان أن القوات السعودية  مستمرة في سحب معداتها وآلياتها العسكرية وجنودها من موقعها الأخير في “صحن الجن ” بمأرب .

على صعيد متصل , وجه القيادي العسكري في قوات الشرعية هاشم الأحمر نصيحة للشيخ خالد العرادة المقرّب من محافظ مأرب إلى سرعة التفاوض مع الحوثيين  .

وعلل الأحمر نصيحته بأنها تأتي لتجنيب ماتبقى من المحافظة النفطية  الدمار والأضرار المترتبة على وصول المعارك إلى المدينة ذاتها .

مراقبون قالوا أن توقيت سحب السعودية ماتبقى من أسلحتها ومدرعاتها من معسكر صحن الجن , بالتزامن مع نصيحة هاشم الأحمر للعرادة بالتفاوض مع قوات صنعاء  , تعد مؤشرات  قرب سقوط المحافظة النفطية نفسها بيد صنعاء خصوصاً أن مصادر أكدت , في وقت سابق , أن المواطنين القاطنين في قلب المدينة نفسها صاروا يسمعون الإنفجارات ويرون لهيب المعارك من على أسطح المنازل .

The post مأرب : قوات صنعاء تتقدم نحو صافر .. والسعودية تسحب معداتها من “صحن الجن ” .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى