أخبار

آل جابر يحدد موعد عودة الحكومة إلى عدن

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، إن الحكومة اليمنية ستعود خلال أسبوع إلى العاصمة المؤقتة عدن فور انتهاء الترتيبات.

وأعتبر آل جابر في تصريح لقناة “العربية”، تشكيل الحكومة “إنجاز كبير للجميع وجاء بفضل تجاوب الأطراف اليمنية”، مشيرا إلى أن التأخر في تنفيذ اتفاق الرياض سببه “خلافات تم تجاوزها، وأن المرحلة المقبلة مرحلة جديدة ومبشرة لليمنيين”.

وقال السفير السعودي، إن “بلاده حريصة على استقرار اليمن وستدعم كل الجهود بهذا الصدد”، لافتا إلى أنها لا نتدخل إلا ضمن ما يطلبه اليمنيون، مؤكدا ان “تشكيل الحكومة بتوافق وطني سيدفع الحوثيين للقبول بحل سياسي”.

وأمس الجمعة، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبدالملك وتضم 24 وزيرا بمشاركة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وذلك ضمن اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية.

إلى ذلك رحب البرلمان العربي بإعلان تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن برئاسة الدكتور معين عبدالملك، استكمالاً لتنفيذً بنود اتفاق الرياض وذلك بعد أن تم تنفيذ الترتيبات العسكرية في الاتفاق.

وأكد رئيس البرلمان عادل العسومي في بيان، أهمية هذه الخطوة المحورية والتاريخية في استعادة الأمن والاستقرار بالجمهورية اليمنية، وتوحيد الصف اليمني وتفعيل مؤسسات الدولة.

كما لفت إلى أهمية تهيئة الأجواء أمام الحكومة الجديدة في تنفيذ المشروعات التنموية في المناطق المُحررة، بما يعود بالنفع على الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من معاناته.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تطلعه لأن يكون تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة خطوة مهمة في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية في جميع أبعادها، استناداً إلى المرجعيات الثلاث.

من جهته أشاد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين بحرص الأطراف اليمنية على تنفيذ اتفاق الرياض للوصول إلى الحل السياسي وإنهاء الأزمة اليمنية، بما يحقق مصلحة اليمن ويعيد الأمن والاستقرار.

The post آل جابر يحدد موعد عودة الحكومة إلى عدن .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى