أخبار

مركزي عدن يصدر تعميماً جديداً .. تعرف عليه

الوطني – متابعات خاصة

اصدر البنك المركزي اليمني في عدن , اليوم الإثنين ,  تعميما جديداً إلى البنوك التجارية والإسلامية، و شركات ومنشآت الصرافة .

وتم في التعميم تحديد سقف لحدود المتغيرات اليومية في سعر صرف العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني، في مسعى للحد من عمليات المضاربة الواسعة في اسواق الصرف، والتقلبات السعرية المرتبطة بها.

وأكد التعميم ضرورة إلتزام البنوك وشركات الصرافة، في تعاملاتهم اليومية بسعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وفقاً لسعر السوق، بحيث لا يتجاوز التغير في سعر الصرف (بيع/ شراء) خلال كل يوم عمل حد 1 ريال يمني/ ريال سعودي، 4 ريال يمني/ دولار أمريكي كحد أقصى وذلك في حال وجود عوامل حقيقية للتغيير في سعر الصرف.

وحدد أن سعر (الشراء/ البيع) للعملات الأجنبية لدى البنوك وشركات الصرافة، نهاية كل يوم عمل، هو سعر الصرف لليوم الثاني، في حال عدم تغيير الأسعار في نطاق الحدود المشار إليها.

وكان الصرافون قد أقروا ، أمس الأحد ، خطوة تتمثل في اعتماد بيع عملات الريال السعودي والدولار الأمريكي ،  فيما الشراء سيتم التوقف عنه إلى اجل غير مسمى في عدن , مؤكدة  أن هذه الخطوة ستؤدي إلى وقف تلاعب السوق السوداء بالعملات الأجنبية وأسعار الصرف .

The post مركزي عدن يصدر تعميماً جديداً .. تعرف عليه .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى