أخبار

الحديدة لقاء هام لمناقشة الصعوبات والعوائق وإمكانية دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام

الوطني – متابعات

عقد اليوم الأربعاء بمحافظة الحديدة لقاء تشاوريا ضم ممثل البرنامج الإنمائي في #اليمن السيد اوكي لوتسيما ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة دانييلا كروسلاك ومدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة وناقش اللقاء ضرورة دعم ومساعدة المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بما يمكنه من القيام بدوره في التخفيف من ضحايا الألغام والقنابل العنقودية.

– وتطرق اللقاء بحضور عضو الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء محمد القادري وممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أوكي لوتشيما إلى حجم الكارثة والتلوث نتيجة الألغام والقنابل العنقودية ومخلفاتها

– وأكد اللقاء على أهمية دعم المركز من خلال تزويده بالأجهزة والمعدات الحديثة نظرا لخروج معظم الأجهزة في المركز عن الجاهزية ، وحجز قوى التحالف للأجهزة الجديدة الخاصة بالمركز ومنع دخولها إلى صنعاء رغم حجم التلوث وسقوط الضحايا بشكل كبير وحتى يتمكن المركز من التدخل والاستجابة في الوقت والزمان المناسب والحفاظ على ارواح المدنيين.

– وفي اللقاء تم التطرق الى إمكانية استغلال مناسبة اليوم العالمي 4/4 للتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية كفرصة لمناصرة المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في إظهار حجم الكارثة وأعداد الضحايا الكبير والضغط على التحالف في ادخال الاجهزة الكاشفة ومستلزمات العمل الميداني كون هذا عمل انساني يخدم جميع شرائح المجتمع وتحت اشراف وتنفيذ مباشر من البرنامج الانمائي.

– وفي اللقاء أكد المدير التنفيذي للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على أهمية الإستجابة للتدخل السريع لدعم المركز للقيام بدوره في عدد من المحافظات اليمنية المتضررة وخصوصا محافظتي البيضاء ومارب والجوف ونهم .. كعمل طارئ مشيرا إلى ان أكثر من 40 حالة من ضحايا مخلفات تنظيم القاعدة معظمهم من النساء إضافة الى نفوق العديد من المواشي والأبقار في مديرية القرشية من بداية العام الجاري فقط.

– وطالب العميد صفرة من نائبة رئيس البعثة والممثل لبرنامج الأمم المتحدة بنقل حجم المعاناة والعمل على توفير الاجهزة والمعدات الضرورية في أقرب وقت.

– كما كشف الممثل المقيم من البرنامج الانمائي انه يواجه صعوبة كبيرة في ايصال العديد من الاجهزة الحديثة، التي تم شرائها في السابق الى صنعاء حيث تم منعها من الدخول الى صنعاء من قبل دول التحالف حسب قوله

– من جانبهما أشادت دانييلا و لوتيما بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام خلال الفترة الحالية .. مؤكدان حرصهما على نقل معاناة المركز للمانحين للحصول على الدعم المناسب لتفعيل دور المركز بالشكل المطلوب منه

– حضر اللقاء عدد من المسؤولين في المركز ومدير فرع البرنامج الإنمائي فرع #الحديدة عدنان شيما.

The post الحديدة لقاء هام لمناقشة الصعوبات والعوائق وإمكانية دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى