أخبار

الأرصاد يحذر المواطنين وسائقي المركبات من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار

الوطني – متابعات :

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين، من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار على مناطق من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباَ على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع.

وأشار الى أن الأمطار ستشمل الهضاب الداخلية والصحارى و مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف، والسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ،أبين، عدن ولحج.

وأفاد بأن امطار خفيفة ستهطل على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار إلى اخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

وذكر المركز أن أمطارًا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية هطلت يوم أمس على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في محطات الرصد بلغت في عتق : 58.0 ،إب : 23.4 ، صنعاء (حدة) : 11.5 ،صنعاء (المطار) : 09.5 ،السدة- إب : 05.3 ، ريمة : 05.2 ،الكدن – الحديدة : 05.0 ، ذمار : 02.0 ، عمران : 01.5، المعافر (تعز) : 01.4 ،صعدة : 00.2.

The post الأرصاد يحذر المواطنين وسائقي المركبات من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى