تقارير وتحقيقات

أدلة حية على نية السعودية تفشي”كورونا” في اليمن

الوطني- خاص

حذر مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة السلمي،  من اتورط سعودي في انتشار وباء كورونا في المحافظة.

وأكد احمد بلحاف في تغريدة على حسابه في “تويتر” بأنه بسبب استمرار حركة طيران الاحتلال السعودي، من الرياض -الموبوءة بكورونا، إلى مطار الغيظة المحتل يخشى أن تظهر حالات مصابة بالوباء في المحافظة.

وطالب بلحاف ، المجتمع الدولي إلزام السعودية إيقاف رحلاتها إلى مطار الغيظة والذي قد ينتشر إلى باقي المحافظات.

ورغم  حضر الرحلات الجوية كإجراءات احترازية من قبل الحكومة الشرعية ضد انتشار فيروس كورونا إلا أن حركة الطيران السعودي خلال الأيام الماضية من وإلى مطار الغيظة الدولي  مستمرة بما يراه الأهالي بأنه تحدي واضح لإجراءات الحكومة الاحترازية من الوباء، وبإصرار على نقله إلى المحافظة.

وفي حضرموت أكدت مصادر صحافية مستقلة بأن العشرات من المسافرين والمغتربين في السعودية عادوا إلى مدن المحافظة بما فيها مدينة تريم، عبر منفذ الوديعة خلال اليوميين الماضيين، مشيرين إلى العائدين لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي في منازلهم واختلطوا فور وصول بالعامة.

واستغربت مصادر إدعاء وزارة النقل في الحكومة الشرعية بأن الحدود والمطارات مغلقة بالكامل أمام الوافدين في الخارج، بينما مازال تدفق المسافرين خصوصا من السعودية مازال مستمراً عبر الحدود البرية وهو ما يثير الشكوك حول نية الرياض نشر الوباء في البلاد ككل مع توارد أنباء عن إسقاط طائراتها التي قصفت صنعاء امس كمامات ومواد معقمة يشبته بأنها ملوثة.

The post أدلة حية على نية السعودية تفشي”كورونا” في اليمن .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى