تقارير وتحقيقات

سفارة هادي في القاهرة تفتتح باب لاستثمار أزمة العالقين

الوطني- خاص

وجهت سفارة اليمن في القاهرة دعوة للمواطنين العالقين في مصر لتسجيل بياناتهم في موقع إلكتروني تمهيداً لعودتهم إلى أرض الوطن.

أول صفحة في تسجيل البيانات، تتضمن الاسم الثلاثي ورقم الجواز ورقم تذكرة السفر، والشرط الأخير للانتقال إلى لوحة الإدخال التالية، جعل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي يشنون هجوماً لاذعاً على الحكومة الشرعية وسفارتها في القاهرة.

وأكد نشطاء من ضمن العالقين في مصر أنهم منذ شهر أبريل، وهم يتلقون رسائل وتعليمات من السفارة اليمنية لتعبئة بياناتهم لحصرهم وتقييم أوضاعهم والتفكير في الطريقة الأنسب لإعادتهم إلى أرض الوطن.

وأضافوا بأنهم طوال الفترة الماضية لم يستلموا أي مساعدات من السفارة، وكل جهود إعاناتهم كانت فردية، رغم أن معظم العالقين هم من المرضى الذين سافروا إلى مصر للعلاج وتقطعت بهم سبل العودة إلى الوطن بعد إغلاق جميع مطارات العالم للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالوا بإن بشارة السفارة بتعبئة بياناتهم على رابط عمم مؤخراً، تتضمن لاكتمالها رقم تذكرة السفر للعودة حتى يتم إجبار من انتهت مدة تذاكرهم على دفع غرامات مالية لشركة اليمنية أو الجهة التي ستشرف على عودتهم إلى البلاد.

وأكدوا بأن الحكومة الشرعية وسفاراتها في الخارج تتاجر بمعاناتهم، واسمائهم، كما حملوا “التحالف” ممثلاً بالسعودية مسؤولية الماسأة التي يعيشونها، لأنه ملزم من خلال مركز الملك سلمان برعايتهم، بعد أن منع عنهم أي مساعدة خارجية يستحقونها.

يذكر أن المواطن اليمني عندما يسافر إلى الخارج تفرض عليه شركة اليمنية دفع ثمن تذكرة سفر ذهاب وإياب، كلما طالت مدة صلاحيتها كان سعرها أغلى.

The post سفارة هادي في القاهرة تفتتح باب لاستثمار أزمة العالقين .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى