تقارير وتحقيقات

جرعة “تخدير” من ال جابر لـ”الانتقالي” وبن بريك يتوعد

انتقد السفير السعودي في اليمن محمد ال جابر المناورات العسكرية لقوات الجيش بشقرة، معتبرا أنها “أمر غير مقبول”.

وعلق ال جابر على مناورة اجرتها قوات الجيش بشقرة بالقول:”‏ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة إلى عدن وتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية،بينما تتعرض مأرب والجوف والضالع لهجوم مستمر من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران!!.

وكان قائد محور عدن-أبين قائد اللواء 39 مدرع العميد ركن عبدالله الصبيحي قد أكد خلال العرض على أن جاهزية قوات الجيش في أبين مكتملة.

وأشار إلى أن جاهزية القوات عالية ومكتملة وفي انتظار أوامر الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي لتنفيذ المهام الموكلة إليهم. في إشارة ضمنية على ما يبدو لاقتحام عدن بالقوة العسكرية والقضاء على المجلس الانتقالي الجنوبي.

ورد نائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك، على الصبيحي، متوعدا بدفنه في عدن في حال مافكر بدخول عدن.

وقال بن بريك في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “‏بعيدا عن الدبلماسية ولغتها: عبدالله الصبيحي يعلن انتظار ساعة الصفر لغزو عدن وأقول له: مرحبا بك بين أهلك وناسك في عدن مواطن جنوبي معزز مكرم وقد قلنا عفى الله عما سلف، أما غازيا فوالله ندفنك فيها يا عبدالله وكل طامع، ولن تدخلوها غزاة ونحن أحياء ولو متنا فهناك رجال سيوقدونها جهنم.

واعتبر مراقبون انتقاد السفير السعودي لتحركات قوات الجيش اليمني في أبين، مجرد مخدر للانتقالي، قبل أن تشرع الرياض والشرعية في تطبيق الخطة العسكرية والهجوم على قوات الحزام الامني والمليشيات التابعة للانتقالي في أبين وعدن، بعد فشل اتفاق الرياض، وتحقيق أهدافه في إضعاف الانتقالي المدعوم من الإمارات من خلال تفكيك قواته، والتسريع من وتيرة انهيار شعبيته في الجنوب.

The post جرعة “تخدير” من ال جابر لـ”الانتقالي” وبن بريك يتوعد .. موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى