أخبار المجلسبرامج وأهداف

مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي ..المباديء والأهداف والوسائل ..

مبادئنا:

يستند مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في نضاله الوطني ونشاطه السياسي وجميع مواقفه وفعالياته إلى المبادئ والمنطلقات الأساسية التي يمكن إجمالها في:

1-رفض أي تدخل خارجي مهما كان، فالحرية الكاملة والسيادة الوطنية غير المنتقصة شرط موضوعي للاستقلال.

2-الشراكة الوطنية بين كل الفئات والمكونات السياسية والاجتماعية المختلفة، والقبول بها جميعاً على قاعدة الوطن للجميع دون استثناء، مع تحريم وتجريم أي إقصاء لأي منها.

3-رد السلطة إلى الشعب فهو مصدرها، وصاحب القول الفصل في اختيار ما يريد.

4-التمسك بمبدأ مكاشفة الناس ومصارحتها بحقائق الواقع وممكناته، وتجنب العقم السياسي القائم على مجاراة الشارع أو الانقياد العاطفي له.

أهدافنا:

يناضل المجلس على الصعيد الوطني والسياسي لأجل تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات المعلنة والمتمثلة بمنتهى التحديد والوضوح في ما يلي:

1-وقف الحرب ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات والدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

2-إنهاء الوجود العسكري الأجنبي في بلادنا والتدخل في شؤوننا الداخلية، ورفض اقتطاع أي جزء من أراضينا وجزرنا وبحارنا وحقوقنا التاريخية جميعاً، ورفض أي استحداثات يقوم بها أي طرف أجنبي في الأرض أو البحر، سواءً كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر عبر أدواتهم المحلية ومليشياتهم التابعة.

3-تجسيد حقيقة أن الشعب صاحب السلطة ومصدرها؛ لذلك لا يجوز فرض أي مشاريع سياسية وسيادية من قبل أي طرف ما لم تكن عبر الوسائل الديمقراطية الشرعية المتعارف عليها من خلال انتخاب ممثلين شرعيين أو من خلال الاستفتاءات المباشرة والحرة والنزيهة، أو على أساس التوافق بين كل الأطراف دون استثناء، بعد زوال جميع موانع الحرية وعلى رأس ذلك التدخل الأجنبي.

4-الحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها المادية والبشرية وكذا التمسك بحق شعبنا في التعويض العادل عن كل آثار ونتائج الحرب وما ترتب عليها وكذا استعادة الأموال والحقوق المنهوبة. 5-تحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية في السلطة والقرار والثروة ومن أجل إقامة دولة حديثة تضمن الحرية والكرامة والعدالة والمساواة والأمن لكل المواطنين دون استثناء لأي سبب كان.

وسائلنا:

يسعى المجلس إلى تحقيق أهدافه وغاياته عبر مختلف الوسائل النضالية المشروعة الموضحة بإيجاز في التالي:

1-أشكال النضال السياسي وطرائقه السلمية وأساليبه المدنية كافة.

2-العمل على إيصال مظلومية شعبنا، وحقيقة ما يرتكب بحقه من جرائم الاحتلال والعدوان عليه، إلى المحافل الدولية عبر جميع السبل والمسالك.

3-الاحتفاظ بحقنا في استعمال كل الوسائل المشروعة لتحرير أرضنا وشعبنا، بما في ذلك خيار الكفاح المسلح إذا اقتضت الضرورة.

The post مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي ..المباديء والأهداف والوسائل .. first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى