أخبار المجلس

اللواء قحطان يدعو إلى استلهام روح ثورة أكتوبر والنضال لإخراج الإحتلال من أراضي الجنوب

الوطني – خاص

ألقى رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي اللواء / أحمد محمد قحطان  كلمة بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة 14 اكتوبر المجيدة .

وحملت الكلمة التي ألقيت على قناة المهرية , رسائل وطنية  قوية , تكللت أولى تلك الرسائل بظهور اللواء قحطان ومن خلفه المسجد الأقصى , في خطوة تعكس الإرتباط الوثيق بين ثورة أكتوبر المجيدة وقضية فلسطين باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية .

وقال قحطان : يعاودنا يوم الثورة المجيدة، والوضع في مدن الجنوب يشابه ويطابق الأوضاع التي كانت سائدة إبان فترة الاحتلال البريطاني البغيض، الذي احتل الأرض، ومارس الوصاية والاحتلال وقمع الحقوق والحريات وغذى الانقسام والتشظي، وخلق النعرات والصراعات , في إشارة إلى ممارسات قوى الإحتلال السعودية الإماراتي .

واستنكر قحطان التطبيع مع إسرائيل واصفاً ذلك بنقل العلاقات من دهاليز السرية وإخراجه الفاضح إلى العلن مع ما يترتب على ذلك من خيانة  لقضية فلسطين والقدس الشريف .

وأكد قحطان على رفض الاستحداثات التي تقوم قوات الاحتلال الإماراتي للجنوب -بالاشتراك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين- من الشروع في إقامة مراكز عمليات استخباراتية في محافظة أرخبيل سقطرى عقب سيطرة الإمارات عليها عبر أدواتها المحلية , واصفاً تلك الإستحداثات ب”الإستفزازية ” لكل من له ذرة من شعور وطني أو غيرة دينية او اخلاقية.

وشدد قحطان على أن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يمثل جوهر التحرر الوطني الذي جسدته مبادئ ثورة أكتوبر , مذكراً بالأهداف الأساسية للمجلس المتمثلة بوقف الحرب ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من الانقسام والتشظي والتردي الشامل، ورفض الوجود والتدخل العسكري الأجنبي، واقتطاع أي جزء من أراضينا وجزرنا وبحارنا وحقوقنا التاريخية وأي استحداثات يقوم بها في الأرض أو البحر أي طرف أجنبي مباشرة أو عبر أدوات محلية.

وطالب قحطان أبناء الجنوب للنهوض معاً والنضال والانتصار لمضمون مبادئ ثورة 14 أكتوبر وأهدافها الوطنية عبر إخراج الاحتلال السعودي الإماراتي من كافة الأراضي اليمنية والعمل على إنهاء حالة الانقسام والتشظي التي يكرسها الإحتلال .

ودعا قحطان جميع أبناء الجنوب للخروج المنظم الرافض للاحتلال وأعوانه، على نحو يستلهم ثورة تحرير جنوب اليمن المحتل واستقلاله قبل أكثر من نصف قرن، ويهيئ لتحويل ذكراها اليوم إلى ثورة تحرير واستقلال وطني جديد لجنوب اليمن المحتل كذلك.

The post اللواء قحطان يدعو إلى استلهام روح ثورة أكتوبر والنضال لإخراج الإحتلال من أراضي الجنوب first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى