أخبار المجلس

الإنقاذ اليمني الجنوبي في حضرموت يحمِّل التحالف مسؤولية تفشي كورونا في اليمن

الوطني – خاص

عقدت قيادة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في حضرموت اجتماعها الدوري الشهري للمجلس صباح يوم السبت التاسع من مايو الجاري في مدينة سيئون .

 حيث ناقش الإجتماع عدداً من القضايا الهامة والتطورات السياسية والإجتماعية التي تمر بها البلاد ، في خضم استمرار الحرب على اليمن واستمرار معاناة المواطنين في حضرموت من تردي الخدمات الأساسية وانقطاع التيار الكهربائي وارتفاعات حادة في اسعار السلع الاساسية ،وانتشار وباء فيروس كورونا في المحافظات الجنوبية واعلان حالة الطوارئ والحظر ومنع التجوال في المحافظة.

كما ناقش الإجتماع  ممارسات دول التحالف السعودي الإماراتي وسياسة الاستهتار بحياة المواطنين ، من خلال السماح بفتح المنافذ البحرية والبرية للمحافظة في هذه الظروف الراهنة والحساسة التي يمر بها العالم .

وتطرّق الإجتماع الى مجمل الأوضاع السياسية الجارية على الساحة الجنوبية ,مؤكداً رفضه التام والحاسم للصراعات الجارية بين القوى والاطراف السياسية التابعة للتحالف في عدن،وتحميلهم كامل المسؤولية عن ما آلت إليه اوضاع محافظة عدن اليوم وانتشار الأوبئة التي تفتك بحياة المواطنين دون وجود اي حلول من قبل السلطات التابعة للامارات هناك .

وفي ختام الإجتماع اقرَّ المجتمعون خطة وآلية عملية قادمة لشهر مايو لتوسيع نطاق عمل المجلس في المحافظة  ودوره في الأزمة الإنسانية الراهنة التي تمر بها حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية .




The post الإنقاذ اليمني الجنوبي في حضرموت يحمِّل التحالف مسؤولية تفشي كورونا في اليمن first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى