أخبار المجلس

إنقاذ حضرموت يدين محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى

الوطني – خاص

أدان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي فرع حضرموت في بيان له ,اليوم الأربعاء ,  محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى  الشيخ علي سعد سالمين ومرافقيه .

وجاء في نص البيان :

لقد تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة حضرموت بقلق بالغ تعرض رئيس فرع مجلس الإنقاذ في سقطرى الشيخ / علي سعد سالمين لمحاولة اغتيال آثمة يوم أمس الإثنين في منطقة موري ، على يد مليشيات تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً برفع أسلحتهم في وجه الشيخ سالمين أثناء مروره ومرافقيه من احدى النقاط العسكرية التابعة لتلك العناصر .

ومن هنا تؤكد قيادة المجلس في حضرموت أن هذه المحاولة الإجرامية ، تأتي في إطار مخطط تقوده قوى الإحتلال السعودي الإماراتي في الجنوب لتصفية كل القيادات والشخصيات الإجتماعية والقبلية والكوادر الوطنية المناهضة للوجود الأجنبي في الجنوب وفي جزيرة سقطرى على وجه الخصوص ,والتي باتت مطمعاً واضحاً لقوى الإحتلال الإماراتي بغرض تحويلها إلى قاعدة عسكرية مطلة على المحيط الهندي وهوالأمر الذي يرفضه أبناء جزيرة سقطرى جميعاً بمختلف انتماءاتهم السياسية والإجتماعية .

كما يدين المجلس قيام المحتل الإماراتي باستجلاب عناصرمن محافظات جنوبية اخرى ، واغرائهم بالمال لكي يصبحوا أدوات ومليشيات تابعة له تنفذ مخططات المحتل الأجنبي في الجزيرة واطماعه الإستعمارية هناك، وتعمل  على زعزعة الأمن والأستقرار في المحافظة .

وإذ يعلن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في حضرموت  تضامنه المطلق مع الشيخ سالمين ومرافقيه , فإنه يدعو المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية أن يعودوا إلى رشدهم  وأن يدركوا أن القوى الأجنبية تستخدمهم كأداة  تُمرّرمن خلالها مخططاتها الإستعمارية البغيضة .

صادر عن :
مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بمحافظة حضرموت ..
10 / يونيو / 2020م

The post إنقاذ حضرموت يدين محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى