أخبار المجلسفعاليات

إنقاذ أبين يقوم بمبادرة لرش المستنقعات وبؤر تكاثر البعوض

الوطني – خاص

قامت دائرة الشؤون الاجتماعية بمجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي بمحافظة ابين صباح اليوم الثلاثاء 7/ 7/ 2020 م , بمبادرة طوعية لرش المستنقعات واماكن تجمع المياة الراكدة التي سببها هطول الامطار في اليومين الماضيين بسبب المنخفض الجوي والذي ادى الى تجمع لمياه الامطار واختلاطها بمياه الصرف الصحي .

حيث قام فريق دائرة الشؤون الاجتماعية بقيادة أ/ ميعاد السعدي باستخدام مادة النورة في عملية الرش لتلك الحفر والمستنقعات بهدف القتل والقضاء على يرقات البعوض وغيرها من الحشرات الضارة التي تكاثرت في هذه المستنقعات والمياه الراكدة .

من جانبها قالت أ/ ميعاد السعدي رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية بمجلس الانقاذ م/ ابين  “تم بحمد الله وتوفيقة نجاح هذه المبادرة التي قامت بها دائرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس وهي بالمقابل عمل بسيط من عدد من المبادرات والانشطة الشبابية التي قامت بها هذه الدائرة في المحافظة” .

واضافت : “وانه لمن المخيب للآمال انتشار المستنقعات التي تسبب الأمراض والأوبئة ,  والسلطة المحلية في المحافظة لاتحرك ساكنا ,  مع العلم ان هناك مليارات من الريالات تصرف في جبهات القتال والصراع في هذه المحافظة ,  ولوا انهم خصصوا شيئاً بسيطا من تلك الاموال لمعالجة مشاكل المحافظة  لجنبوا المواطنين ويلات الأمراض والاوبئة الفتاكة .

 وأفادت الأستاذة ميعاد السعدي بـ” أننا في مجلس الانقاذ في المحافظة نعول على إدارة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة  بأن يقوم بعملية رش وردم اماكن توالد البعوض والحشرات في بعض الاحياء والشوارع في المحافظة وفتح مراكز مكافحة الملاريا المغلقة منذ سنوات “.

وفي ختام كلمتها  شكرت الاخت ميعاد السعدي قيادة مجلس الانقاذ في المحافظة ممثلة بالأخ أمين عام المجلس في أبين  الأستاذ عوض العبد ورئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس الأخ إيهاب الزري على تعاونهم والاهتمام الدائم والمتابعة .




The post إنقاذ أبين يقوم بمبادرة لرش المستنقعات وبؤر تكاثر البعوض first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى