أخبار المجلس

الإنقاذ في عدن يستنكر محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى

الوطني – خاص

أدان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي “فرع عدن” في بيان له , اليوم الاربعاء ,  محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى الشيخ / علي سعد سالمين .

وجاء في نص البيان :

يدين مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ما تعرض له رئيس المجلس في سقطرى الشيخ علي سعد سالمين ومرافقيه من تهديد استفزازي عدائي من قبل عناصر عسكرية تتبع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا يوم الإثنين 8 – 6 – 2020 في منطقة موري، أثناء مرورهم على احدى النقاط العسكرية المستحدثة من قبل الإنتقالي بالجزيرة، حيث أقدمت عناصر النقطة على رفع أسلحتها في وجه الشيخ سالمين ومرافقيه في تجاوز فاضح للقوانين المحلية وكذا القوانين الدولية التي تحكم حالات الإحتلال العسكري الاجنبي الذي يمثلونه على الجزيرة، ومتجاوزين أيضا القيم والأعراف التي جُبل عليها اليمنيون.

إن جزيرة سقطرى التي ظلت – على مر التاريخ – آمنة مسالمة يعيش أهلها بوئام وود تمر اليوم بأوقات عصيبة ويتعرض اهلها لإستفزازات وقمع من قبل عناصر استقدمها الإنتقالي بدعم من قبل دولة الإحتلال الإماراتية, وهذه العناصر المستقدمة، والذين لا ننكر يمنيتهم، إلاّ انهم ليسوا من أهل الجزيرة الذين يعرفون شعابها وعاداتها

إن مليشيات الانتقالي، خدمة للإحتلال الخليجي، تتعمد إحلال العنف والفوضى محل السكينة والسلام في سقطرى وهما ما كانت تتميز به الجزيرة طوال تاريخها.

إن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في عدن يستنكر بشدة هذه المحاولات الاستفزازية والعدائية والتي من شانها ان تجر الجزيرة إلى مآلات خطرة تهدد السلم الاجتماعي فيها وتهدد استقرار أرخبيل سقطرى كاملا.

ويحذر المجلس في عدن من محاولة المساس بحياة رئيس المجلس وأعضائه في سقطرى.

ويجدد التأكيد على تضامنه مع  إخوته رئيس وقيادة وأعضاء مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بسقطرى، ووقوفه بقوة إلى جانب كل أهله من مواطني سقطرى الذين يتعرضون يوميا للتعسف وللاستفزازات التي كدرت حياتهم من قبل مليشيات المجلس الانتقالي.

صادر عن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في عدن
10 / 6 / 2020 م

The post الإنقاذ في عدن يستنكر محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى