أخبار المجلسبيانات رسمية

الإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي وفاة أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح

الوطني – خاص

نعى مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات للشعب الكويتي وللأمتين العربية والإسلامية .

وجاء في بيان النعي :

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

تلقينا بألم بالغ وحزن عميق نبأ وفاة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن عمر يناهز الـ91 عاماً بعد صراعه مع المرض .

لقد كان لسموه – رحمه الله –  وللقيادة السياسية في الكويت – دوراً بارزاً وملموساً في تقديم الدعم لليمن بالمساهمة بصورة فاعلة في البنية التحتية وبناء المدارس والمستشفيات في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية , كما قاد جهوداً عظيمة في رأب الصدع بين اليمنيين في مختلف المراحل السابقة وسعى بكل جد وتفان بمحاولات دؤوبة للمساهمة في انهاء الحرب على اليمن وجمع كلمة اليمنيين كوسيط مقبول يحظى باجماع كافة الفرقاء , وساهم بحل العديد من النزاعات على المستوى الإقليمي منذ أن كان وزيراً للخارجية وصولاً لمبايعته بالإجماع أميراً لدولة الكويت في العام 2006 م .

إننا في – مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي – ننعي رحيل سمو أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح – رحمه الله تعالى –  ونعد رحيل هذا القائد الفذ الحكيم الذي  كرس حياته فى خدمة شعبه وأمته ودينه  , خسارة للأمتين العربية والإسلامية .

كما يتقدم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي – قيادة وأعضاء –  بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة آل صباح الموقرة وإلى الشعب الكويتي الشقيق وإلى الأمتين العربية والإسلامية , سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمنا ويلهم أهله وذويه ومحبيه في الوطن العربي والإسلامي الصبر والسلوان وأن يحفظ الله الكويت قيادة وشعباً من جميع نوائب الدهر .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي
29 / 9 / 2020 م

The post الإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي وفاة أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى