أخبار المجلسبيانات رسمية

بيان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بمناسبة مرور خمسة اعوام على ذكرى الحرب الظالمة…

“نص البيان ”

خمسة أعوام كاملة منذ بدء الحرب الظالمة على اليمن. حرب حشدت لها السعودية والامارات وحلفاؤهما اقصى ما امكنهم ضد جارٍ لم يكن في يوم عدواً لهم .عاصفة حزم لم تعصف الا بالإنسان اليمني وأرضه ومقدراته ..
هذه الحرب “الغاشمة ” قد باتت جروحها اليوم أكثر عمقا ووطأةً على اليمنيين في جنوب الوطن وشماله على حد سواء. ازمة إنسانية هي الأسوأ على مر التاريخ. جوع وفقر. جرائم يندى لها الجبين بحق المدنيين. اعتقالات وتعذيب. تمزيق للهوية الجامعة على الصعيدين السياسي والاجتماعي. واضعاف ممنهج للدولة ومؤسساتها..

والان وبعد مضي خمس سنوات من العدوان على اليمن , اتضحت النوايا الحقيقية للسعودية والامارات , فلم تكن “إعادة الشرعية” هدفا تسعى لتحقيقه والا لماذا عملت على اضعافها في الوقت الذي تقوم فيه بتغذية الهويات الفرعية التي تسببت في تدمير المجتمع وتفككه ودفعته إلى التباغض والتناحر، وجعلت من الهوية الوطنية الجامعة غريبة ومثيرة للتعجب، حتى تآكلت الدولة ومؤسساتها وأصبحت العنصرية هي السائدة شمالا وجنوبا ..

ان المطامع والاجندات التي تخص كلتا الدولتين “السعودية والامارات ” ، لا علاقة لها بمصالح الشعب اليمني , فالسيطرة على اليمن واضعافه كدولة يحقق للرياض وأبوظبي نفوذاً أقوى وامتيازات اقتصادية كبرى , وظهر ذلك جليا في استهداف المناطق ذات الطابع الاقتصادي ومحاولة السيطرة عليها بالقوة , وكانت آخر تلك المحاولات ما حدث في محافظة “المهرة ” قبل شهر ونيف من الان , فالسيطرة عليها سيؤمن للسعودية منفذا لتصدير نفطها عبر بحر العرب بدلا من مروره عبر مضيق هرمز.

اننا في مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي استناداً الى روح المسؤولية، وبعد مرور هذه السنوات تحت نار “العدوان ” , وفي ظل الظروف المفصلية التي تعيشها بلادنا , ونظراً لكل المعطيات التي سردناها سابقا فإننا نجدد رفضنا وإدانتنا المطلقين لهذه الحرب العدوانية الجائرة وحصارها ومختلف جرائمها بحق بلادنا وشعبنا ولجميع نتائجها الكارثية وفي مقدمتها التدخل والوجود الأجنبي -تحت أي ذريعة كانت- والاحتلال السعودي الإماراتي لأجزاء واسعة من أراضينا وجزرنا وبحارنا، داعين إلى التحرير الشامل للجغرافيا اليمنية كاملةً وسيادة الدولة والقرار والإرادة الوطنية فيها.

وإذ نحيي صمود شعبنا وتضحياته المؤلمة الكبيرة، فإننا نؤكد دعوتنا المستمرة إلى وقف الحرب على بلادنا ورفع الحصار عنها وإخراج القوات الأجنبية من كل شبر فيها ليتسنى لمختلف الأطراف اليمنية الدخول في حوار وطني حقيقي مسؤول يشمل الفرقاء اليمنيين جميعاً دون إقصاء أو استثناء لأحد.

صادر عن مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي

26 /3 / 2020 م

The post بيان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بمناسبة مرور خمسة اعوام على ذكرى الحرب الظالمة… first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى