أخبار المجلس

الأمين العام للإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي وفاة أمير الكويت

الوطني – خاص
نعى الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الأستاذ أزال الجاوي وفاة سمو أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح .
وجا في بيان النعي :
قال تعالى ” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ”
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن عمر يناهز الـ91 عاماً  .
لقد كان – رحمه الله – نعم القائد لشعبه وكانت بصماته – في نهضة دولة الكويت وتوطيد أركانها وتطورها في كافة الميادين – واضحة وضوح الشمس وعلى كافة المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية .
كما كان للفقيد اسهامات رائعة ودور محوري – خلال الفترة الماضية –  في تأسيس البنية التحتية للجمهورية اليمنية  , وشارك بصورة فاعلة في حل النزاعات التي عصفت باليمن في كافة المراحل , بالإضافة إلى الدور الجوهري الذي لعبه كوسيط يحظى بالقبول والسمعة الطيبة بين مختلف أطراف النزاع على المستوى الإقليمي والدولي .
إنني إذ أكن مشاعر التقدير والإحترام والعرفان للمغفور له سمو أمير الكويت الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح ولدولة الكويت قيادة وشعباً على كل ماقدم لأجل اليمن , فإن هنالك حزناً قد شغف  قلوبنا على هذا الخسارة الفادحة التي لم تحل فقط بالكويت  , بل عبرت حدودها لتلامس أمتينا العربية والإسلامية  والإنسانية جمعاء .
وأتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى القيادة السياسية وإلى الشعب الكويتي الشقيق وإلى الأمتين العربية والإسلامية  بوفاة هذا القائد العظيم , سائلاً المولى عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا   ويلهم أهله وذويه ومحبيه في الوطن العربي والإسلامي الصبر والسلوان .
إنا لله وإنا إليه راجعون .
الأسيف :
الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي
أزال عمر الجاوي
29 / 9 / 2020 م

The post الأمين العام للإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي وفاة أمير الكويت first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى