أخبار المجلس

بيان صادر عن الإنقاذ اليمني الجنوبي “فرع لحج “(من اجل بناء دولة ذات سيادة وحرية تتواكب مع تطورات العصر).

الوطني – خاص

اصدر مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي ” فرع لحج ” بياناً هاماً بمناسبة تدشين فرع المحافظة .

وجاء في نص البيان :

تداعى كوكبةٌ من الشخصيات الوطنية الإجتماعية والمدنية من أبناء محافظة لحج بعد متابعتهم باهتمام بالغ الحدث الوطني التاريخي المتمثل باعلان المهرة التاريخي وقيام مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في 19 اكتوبر من العام المنصرم كي يأخذ مكانه اللائق في الحياة السياسية الوطنية باقتدار وشموخ وبدوافع وأهداف وطنية يمكن اعتبارها أُسساً صلبةً يمكن من خلالها تجاوز تشوهات وعثرات الماضي بما فيها آثار الحرب النكراء المستمرة وما وصلت إليه بلادنا من مأساةٍ بالغة الفداحة .
وبناءً على ذلك، وبعد الاطلاع العميق على أهداف المجلس ومشروعه الوطني ، فقد عقدنا العزم على إنشاء فرعٍ له في محافظة لحج ذات العطاء الوطني والحضاري البارزين في حياة شعبنا على كل المستويات والاصعدة.
وقد بدأنا فعلاً في الشروع في بناء القاعدة الشعبية للمجلس حتى قبل تدشين الإشهار اليوم وصولاً إلى مؤتمره العام وكي نشرَع في ثنايا ذلك بتحقيق الأهداف النبيلة التي طرحها المجلس في بيانه التأسيسي ، سواءً في ما يخص رفض التدخل العسكري الاجنبي والوصاية ورفض اي اقتطاع من حقوقنا التاريخية في ارضنا وبحرنا وسمائنا وصولاً الى السعي الجاد لوقف الحرب والحصار المفروض على بلادنا منذ أكثر من خمس سنوات وإيقاف تداعيات أكبر مأساة إنسانية بشهادة الأمم المتحدة وسائر المجتمع الدولي المعني بالأزمة في اليمن ، أو في ما يخص تصحيح مسار القضية الجنوبية كواحدةٍ من أخطر جوانب الأزمة اليمنية والتي زادتها الحرب ورديفتها المأساة الإنسانية تشوهات وضعتها في عمق دوامة تسيءُ إلى جوهرها العادل وتساعد على تكريس الواقع المأساوي القائم اليوم والذي يشمل اليمن بشكل عام والجنوب بشكل خاص ومحافظتي لحج وعدن بشكل اكثر خصوصية وهو مادفعنا اليوم ليس للإلتزام فقط بأهداف المجلس العامة , بل ايضاً للنضال من اجل تحقيق أهداف محلية تخص محافظتنا الباسلة من خلال التالي :
1- دعوة القوى والمكونات السياسية في المحافظة الى حوار مفتوح شامل لايستثني احداً من اجل انتشال المحافظة من وضعها الراهن على قاعدة ان الجميع شركاء في القرار وفي تحمل المسؤولية.
2- الدعوة لصلح عام ووقف لكل النزاعات بين المكونات الاجتماعية في المحافظة وفي سبيل ذلك سيتم انشاء لجنة مختصة في هذا الشان وبما يضمن اعادة اللحمة والتماسك بين اهالي المحافظة لتمكينهم من المساهمة الفعالة في استعادة حقوقهم وحفظ امنهم وبناء مستقبلهم بأيديهم. وصولاً للمساهمة بشكل اوسع في كل المجالات وفي الوطن ككل.

ختاماً تدعو اللجنة التحضيرية للمجلس جميع ابناء المحافظة للإلتفاف حول المجلس وقيادته لتحقيق تلك الأهداف النبيلة التي من خلالها يمكننا ان نعيد للوطن والشعب حريته وأمنه وسيادته وازدهاره , كما نعاهد شعبنا على النضال بشرفٍ واخلاصٍ حتى تحقيق تلك الأهداف التي التزمنا بها امامهم .

والله الموفق والمستعان ..

صادر عن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي “فرع لحج “

15 / 4 / 2020م

The post بيان صادر عن الإنقاذ اليمني الجنوبي “فرع لحج “(من اجل بناء دولة ذات سيادة وحرية تتواكب مع تطورات العصر). first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى