أخبار المجلس

الأمين العام المساعد يدين محاولة اغتيال رئيس الإنقاذ بسقطرى

أدان شيخ مشائخ جزيرة سقطرى، مساعد الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، عيسى بن ياقوت السقطري، محاولة اغتيال رئيس مجلس الإنقاذ في سقطرى، الشيخ علي سعيد سالمين، من قبل عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال بن ياقوت في بيان له “إن محاولة اغتيال الشيخ علي سعيد سالمين، خطوة يائسة من قبل الانتقالي والإمارات لجر الجزيرة إلى الاقتتال والفوضى”، مشيراً إلى أن “الانتقالي نشر حواجز أمنية لترويع الأمنين وأشهر السلاح بوجه المدنيين”.
ورفض بن ياقوت “التواجد العسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي”، مطالباً “المجتمع والمكونات في سقطرى بضبط الأمن في الجزيرة”.

نص البيان:
يدين مكتب شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى ما أقدمت عليه عناصر تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا  في أرخبيل سقطرى يوم أمس الإثنين ٨ يونيو ٢٠٢٠م من محاولة اغتيال آثمة لمدير مكتب شيخ مشائخ سقطرى الشيخ علي سعد سالمين  وكذلك الشيخ علي عبدالله علي  بن حمدون وذلك في منطقة موري واستفزاز ومضايقة المواطنين.

إن السلوك الشائن والاستفزازات المستمرة التي تنتهجها عناصر  الانتقالي الخارجة عن النظام والقانون في ارخبيل سقطرى والمدعومة من دولة الامارت واستمرارها بإقامة نقاط مسلحة للتقطع على الطرق العامة وترويع المواطنين واستفزازهم ورفع السلاح في وجوههم لهو سلوك مرفوض ومستهجن من جميع السقطريين بكل شرائحهم وهي محاولات يائسة لجر المجتمع إلى الانقسام والصراع والفوضى وهو مالن نسمح به وسنكون عونا وسندا لأبناء أرخبيل سقطرى لإحباط هذه المحاولات الصبيانية  اليائسة من عناصر مشبوهة دخيلة ومتسللة إلى المحافظة بدعم وتوجيه خارجي.

ندعو الحكومة الشرعية و السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة إلى ضبط الأمن والتوجيه برفع النقاطالتابعة لميليشيات الانتقالي من كل انحاء الجزيرة وضبط المعتدين على الشيخ علي سعد سالمين والشيخ علي بن حمدون ورفاقهما والتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة.
الشيخ عيسى سالم بن ياقوت
9-6-2020

The post الأمين العام المساعد يدين محاولة اغتيال رئيس الإنقاذ بسقطرى first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى