أخبار المجلس

في ظل ظروف سياسية و”استثنائية”..مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي”فرع حضرموت ” يقر عدد من الخطط التنظيمية والميدانية الداخلية..

الوطني – خاص تقرير”حافظ نديم “

في ظل الظروف الراهنة.التي تعيشها حضرموت، واليمن عموما من استمرار للحرب والحصار والقصف والقتل وتشريد الآلاف من المدنيين من منازلهم وسياسة الفوضى الممنهجة، وفي تفشي انتشار وباء #فيروس_كورونا في اكثر دول العالم وما خلفها من اصابة لمئات الآلآف و وفاة المئات من البشر في مختلف انحاء العالم، عقدت قيادة مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة حضرموت صباح اليوم السبت، اجتماعا دوريا و”استثنائيا”، برئاسة رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في حضرموت، الأستاذ (عدنان باوزير)،وبحضور الأستاذ (سامي جواس) عضو المكتب السياسي للمجلس.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية بجميع اعضاء قيادة مجلس الانقاذ الوطني في حضرموت ألقاها الاستاذ عدنان باوزير) رئيس المجلس بالمحافظة،شاكرا الجميع على الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة المجلس في تحقيق اهداف المجلس والارتقاء وتحقيق أمآل وتطلعات الشعب في الانعتاق من ربق الاحتلال الأجنبي في الجنوب ومن سياساته التدميرية المنهجية التي طالت كل المنشئات والبنى التحتية، واستمرار الاضطهاد والمعاناة التي خلفتها الحرب الظالمة والمدمرة التي دمرت البلاد واحرقت الحرث والنسل في اليمن، مؤكدا ان المخاض السياسي و التاريخي الذي يجري في الجنوب اليوم هو نتاج وعي ويقظة وطنية من النتائج التي خلفه التحالف السعودي الاماراتي من حصار ودمار وقتل وتدمير لكل مقومات الحياة العامة..

ومن هنا قال الاستاذ (باوزير)،أننا في قيادة (مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي) في حضرموت نؤكد ترحيبنا بكل الدعوات الأممية لوقف الحرب واحلال السلام واللجوء للحوار السياسي كوسيلة وحيدة للخروج من المأزق القائم في البلاد..

وأكد الأستاذ (عدنان باوزير)، ان قيادة مجلس الانقاذ الوطني في حضرموت على وشك استكمال كل الترتيبات التنظيمية بشأن توزيع مهام وخطط الدوائر التنفيذية للمجلس، واستكمال بناء القاعدة الشعبية والجماهيرية في كل المديريات، مضيفا أن، قيادة المجلس في حضرموت تدعو كل جماهير الشعب في الجنوب رجالا ونساء واطفالا الى اتخاذ كل التدابير الاحترازية للوقاية من جائحة وباء #فيروس_كورونا،الذي بات يشكل تهديدا لحياة البشرية في جميع انحاء العالم.. وأن اليمن ربما _ولاسمح الله_وفي ظل استمرار الحرب سيشكل كارثة انسانية لن يستطيع أحد تحملها، مشيرا أن القيادة توجه قيادات دوائر المجلس المختصة، للتعاون والتنسيق مع كل الجهات والمنظمات الطبية المحلية والدولية لمواجهة الجائحة #كورونا..

وفي أثناء الاجتماع تحدث الأستاذ المحامي (سامي جواس)،عن المخاطر السياسية والامنية المحدقة بحضرموت من قبل دول لازالت مصرة على تمرير مشاريع الهيمنة والاطماع الاقتصادية في بلادنا بالقوة، مؤكدا ان مجلس الانقاذ في حضرموت يدعوا كل القوى الوطنية والاجتماعية والقبلية الى التكاتف لمواجهة مخطط جر حضرموت إلى مربع الفوضى والاحتراب الاهلي الذي يجري بالوكالة عن مصالح دول وحكومات سياسية تدخلت في اليمن بأطماعها وجعلته يعيش في اسوأ كارثة انسانية في التاريخ.. مؤكدا على تمسك المجلس الرافض للحرب والحصار وسياسات التجويع والاذلال والتركيع الممنهج التي تمارسها  دول التحالف السعودي الاماراتي في حضرموت، واستمرارسياستها  التدميرية  العبثية لكل موارد الاقتصاد الوطني من موانئ ومطارات ومنافذ برية..

وفي ختام الاجتماع أقر المجتمعون،تفعيل خطة مرسومة لتفعيل نشاط ودور المجلس في الشارع الجنوبي،كما اقر الاجتماع استيعاب المئات من الاعضاء المنضمين الى صفوف المجلس بمختلف تخصصاتهم العلمية والمهنية،،..

واقر المجلس انشاء برنامج عملي مزمن لتفعيل الزخم الوطني والثوري في الجنوب، وتفعيل دور المجلس مع كل القوى الوطنية والمجتمعية لمواجهة جائحة وباء #فيروس_كورونا..


The post في ظل ظروف سياسية و”استثنائية”..مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي”فرع حضرموت ” يقر عدد من الخطط التنظيمية والميدانية الداخلية.. first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى