أخبار المجلس

في بيان له ..الإنقاذ يدين محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى

الوطني – خاص

استنكر مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في بيان له ,اليوم الثلاثاء , محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس بأرخبيل سقطرى الشيخ علي سعد سالمين ومرافقيه من قبل عناصر تتبع لمليشيات الإنتقالي .

وجاء في نص البيان :

تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي محاولة الإغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس فرع المجلس في سقطرى الشيخ علي سعد سالمين ومرافقيه  ، يوم أمس الإثنين  في منطقة موري ، أثناء مرورهم على احدى النقاط العسكرية التابعة للإنتقالي المدعوم إماراتياً  , وإقدام هذه العناصر على رفع أسلحتهم في وجه الشيخ سالمين ومرافقيه متجاوزين بذلك كل القوانين والقيم والأعراف التي جُبل عليها اليمنيون .

إن جزيرة سقطرى التي ظلت -على مر التاريخ – آمنة مسالمة يعيش أهلها بوئام وود تمر اليوم  بأسوأ مراحلها التاريخية  من خلال استقدام مليشيات  الإنتقالي المدعوم إماراتيا لعناصر من خارج الجزيرة ،  واستحداث نقاط عسكرية بغرض التقطع  وترويع الآمنين واستفزاز المواطنين  ، محاولة بذلك إحلال العنف والفوضى خدمة لأجندة المحتل الطامع في الجزيرة وخيراتها .

وعليه ، فإن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي إذ يستنكر  بأشد العبارات هذه المحاولات اليائسة لجر الجزيرة إلى مآلات خطيرة تهدد الاستقرار والسلم الاجتماعي فيها ، فإننا – في الوقت ذاته – نحذر كل من يحاول المساس بحياة رئيس فرع المجلس وأعضائه في سقطرى ، ونؤكد أن المجلس بفروعه في كل المحافظات سيقف بقوة – مناصراً ومؤيداً وداعماً – لأعضائه ،  كما نحمل مليشيا الإنتقالي مسؤولية أي تداعيات تترتب على تكرار لمثل هذه التصرفات العبثية في الجزيرة .

صادر عن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي
9 / 6 / 2020 م

The post في بيان له ..الإنقاذ يدين محاولة اغتيال رئيس فرع المجلس في سقطرى first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى