أخبار المجلسفعاليات

إنقاذ عدن يقوم بزيارة تفقدية لمعهد النور للمكفوفين بالمعلا

الوطني – خاص

قامت قيادة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة عدن بزيارة تفقدية لمعهد النور للمكفوفين بمديرية المعلا ، تتقدمهم الدكتورة الهام الجميل رئيسة المجلس في عدن ,  والاخ العقيد أياد علوي فرحان أمين عام المجلس في عدن والأستاذ نصر صالح رئيس الدائرة الإعلامية في المحافظة .

وتأتي هذه الزيارة  في إطار خطة مبادرات يقيمها المجلس لتفقد وإعانة عدة مرافق تُعنى بالصحة المجتمعية بعدن، وعلى وجه الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة كون هذه الفئة من المجتمع هي الأشد تضرراً من ويلات الحرب التي تشن على بلادنا .

واطّلع الوفد الزائرعلى هموم واحتياجات معهد النور للمكفوفين في عدن، كما أجرى نقاشات مستفيضة بخصوصها مع مديرة المعهد الأستاذة الفاضلة نادية هزاع  والتي أوضحت للوفد مدى الصمود الأسطوري الذي تبديه قيادة المعهد لابقاء نشاطه مستمراً ،ومدى اللامبالاة التي تبديها الجهات المختصة العليا بالوفاء بالتزاماتها تجاه هذا المرفق الهام .

وفي هذا الإطار أشارت رئيسة المجلس إلى مدى السوء الذي وصلت إليه أحوال المواطن في بلادنا في ظل الحرب والاحتلال ،حيث افتقد اشياء أساسية وجوهرية تمس حياته ككل ، من الأمن بمفهومه الشامل وصولاً إلى فقدان المواطنين امنهم الغذائي  , منوهةً  الى وجوب إيلاء اهتمام خاص  بهذه الشريحة كونها الأشد تضرراً .

من جانبه عبر أمين عام المجلس عن صدمته من مقدارمايقدم للمعهد من دعم رسمي ، واصفاً اياه بالمخجل والمخزي ، ففي الوقت الذي تهدر فيه مقدرات البلاد في الحروب العبثية والصراعات والمناكفات والتحشيدات البينية بين الأطراف المختلفة ، ناهيك عن حروب الفساد التي لاتقل فتكاً عن حروب الحديد والنار ، نرى مرفقاً هاماً كهذا يدير له الجميع أظهرهم متناسين واجبهم الديني والرسمي والأخلاقي والإنساني تجاه هذه الفئات من المجتمع .

وفي سياق متصل أوضح رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس في عدن بأن المجلس لن يكتفي بتقديم هذه المساعدة للمعهد ،ووعد بتقديم المزيد من العون له في وقت لاحق .

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا المعهد يقوم بتعليم المكفوفين من سن 5- 15 سنة وفقاً للمنهج الحكومي والتعليم  بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين . كما يُعنى أيضاً بدمج الكفيف في المدارس الحكومية القريبة لسكنه مع نظرائه الطلاب وتزويدهم بالمناهج والوسائل الخاصة بالكفيف .

ويتكون المعهد من 5 فصول دراسية وفصل واحد لتعلم الكمبيوتر، وقاعة للنشاط الموسيقي وقسم روضة اطفال لسن أقل من 7 سنوات. كما يحتوي المعهد على ميدان صغير لمباراة كرة السلة للمكفوفين ومبارة “كرة الهدف للمكفوفين”. ويقوم بالتدريب الرياضي بالمعهد الأستاذ أحمد علي سعيد اللحجي (بابا احمد)، الذي يقوم ايضا بتعليمهم الموسيقى .




The post إنقاذ عدن يقوم بزيارة تفقدية لمعهد النور للمكفوفين بالمعلا first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى