أخبار المجلس

أمين عام مساعد مجلس الأنقاذ يدين محاولات السعودية تغيير أسماء مدارس المهرة

الوطني – سقطرى :

دان الأمين العام المساعد لمجلس الأنفاذ الوطني اليمني الجنوبي وشيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى، عيسى بن ياقوت، ما تتعرض له محافظة المهرة من طمسٍ للسيادة والتدخل في شؤونها الداخلية قبل الاحتلال السعودي.

وقال الشيخ بن ياقوت، في بيان نشره مكتبه الإعلامي، إن قرار البرنامج السعودي لتسمية مدارس محافظة المهرة بأسماء مدن سعودية فعلٌ يتجلى لإتمام السيطرة على محافظة المهرة أرضاً وإنساناً؛ ولن نسمح بذلك أبداً”.

وأشار أن من ضمن المدارس التي تحاول السعودية تغيير مسمياتها، هي قديمة وما قدمه البرنامج السعودي يقتصر على الترميم، أو هدمها وإعادة بنائها، وتبع: “وليس من المعقول تغيير أسمائها فتلك الأعمال التي يقوم بها الإعمار اختبار قناعة أبناء المهرة بالاحتلال والسكوت عن ذلك يعتبر مباركة له”.

ودعا بن ياقوت الشيخ علي سالم الحريزي وكافة أبناء المهرة والمحافظ محمد علي ياسر، لإيقاف العبث والانتهاكات بحق سيادة الوطن وخصوصياته.

وأضاف: “على قوى الاحتلال أن تتوقف عن تلك المخططات الاستعمارية التي تمس سيادة المحافظة، ونحملها تبعات هذه الأعمال فأبناء المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك الانتهاكات الاستعمارية”.

The post أمين عام مساعد مجلس الأنقاذ يدين محاولات السعودية تغيير أسماء مدارس المهرة first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى