أخبار المجلسبيانات رسمية

إنقاذ المهرة يرد على مذكرة النيابة بشأن عدم وجود سجون سرية بمطار الغيضة

الوطني – متابعات خاصة :

علق الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، فرع محافظة المهرة، مسلم رعفيت، على نفي نيابة الغيضة حول حقيقة وجود سجون سرية في مطار الغيضة الخاضع لسيطرة الاحتلال السعودي.

وقال رعفيت، في منشور على حسابه بـ”فيسبوك”، إن “حديث نيابة مديرية الغيضة، بعدم وجود سجون سرية لدى القوة السعودية المتواجدة في مطار الغيضة مع الفرق البريطانية والأمريكية، يلبي رغبة الضابط السعودي”.

ولفت إلى أن “أبناء المهرة يعرفون حق المعرفة، بقيام السعوديين بسجن الناس في المطار”، داعياً نيابة الغيضة إلى التحقق من مذكرتها المرفوعة لنيابة استئناف المحافظة، لأن “الشعب في ذمتها وليس السعوديين” .

وكانت نيابة الغيضة، قد ذكرت في مذكرة رفعتها لنيابة استئناف المحافظة، بعدم وجود أي سجون سرية في مطار الغيضة، لافتة إلى أن ما يتردد عن ذلك لا صحة له وأنه مجرد افتراءات وإشاعات باطلة” على حد زعمها.

وجاء تعليق النيابة، بعد تصريحات المرجعية الإشرافية العليا لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الشيخ المناضل /  علي سالم الحريزي، والتي أكد فيها أن قوات الاحتلال المتمركزة في مطار الغيضة الدولي عملت خلال الأيام الماضية على بناء مبان تحت الأرض تحتوي على مائة زنزانة انفرادية.

وأفاد الحريزي في تصريح لموقع “المهرية نت”، أن هذه الأعمال تكشف عن عمل إجرامي تخطط له القوات المتعددة الجنسيات الموجودة داخل المطار.

ولفت إلى أنها تهدف من خلال أعمالها الجديدة إلى جعل المهرة مقرا عسكريا تمارس فيه كافة أنواع التعذيب بحق الناس، وجلب الجماعات المتطرفة إلى المحافظة المسالمة.

وطالب جميع القوات الأمريكية والبريطانية والسعودية والإماراتية، بسرعة الرحيل من محافظة المهرة، مشيراً إلى أنه تم كشف كل خططهم ومحملا إياهم مسؤولية ما يجري من انتهاكات .

The post إنقاذ المهرة يرد على مذكرة النيابة بشأن عدم وجود سجون سرية بمطار الغيضة first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى