أخبار المجلسبرامج وأهداف

مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي …التعريف ,الهوية , الانتماء .

عن مجلسنا :

مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي  هو كيان تنظيمي سياسي يتألف من الأفراد والمكونات المتوافقة على مبادئه وأهدافه ووسائله النضالية ورؤاه الفكرية والسياسية كافة.

وهو في مضمونه حركة تحرر وطني جبهوية تنفتح على مختلف الاتجاهات والقوى السياسية داخل البلاد وخارجها، وتعمل على جمع قوى الصف الوطني الرافضة للحرب والتدخل الخارجي والوجود العسكري الأجنبي، وكل أشكال الاحتلال والتبعية في بلادنا للإسهام في إنقاذها من انهيار الأوضاع العامة فيها ووقف ترديها.

ولذلك، يسعى المجلس في المقام الأول إلى إنهاء الحرب الدائرة في اليمن ووقف العدوان عليه، ورفع الحصار الجائر المفروض على البلاد بكل أشكاله، ويناضل عبر جميع السبل والوسائل المشروعة لتحقيق التحرير الشامل للوطن من جميع مظاهر الوصاية والتدخل الخارجي، والعمل على سد الفراغ الذي قد ينتج عن الانقسامات السياسية القائمة على امتداد الوطن. وبقدر ما يدرك المجلس خصوصية الأوضاع في جنوب اليمن المحتل وحجم الانقسام والتشوش الحاصل في معظم محافظاته والذي شمل حتى مسألة الهوية الوطنية فيها، فإنه يستند في رؤيته لهذه المسألة البالغة الأهمية إلى حقيقة أن هوية الجنوب اليمنية ليست محل نقاش أو إعادة نظر؛ فهي حقيقة تاريخية وطنية بصرف النظر عن واقع الأوضاع والصراعات السياسية ونتائجها.

كما ينطلق المجلس من حقيقة كوننا جزءاً أصيلاً من الأمة العربية والإسلامية يؤثر ويتأثر بها وبمختلف أحوالها والأوضاع التي تواجهها؛ ويرى أن ما يجري في بلادنا هو جزء مما تواجهه المنطقة والأمة برمتها من آثار المشروع الخارجي الصهيوني ومخططاته. وبناءً على ذلك، يُعَدُّ المجلس جزءاً أصيلاً من قوى الاصطفاف الوطني والقومي والإسلامي المناهضة لذلك المشروع، بحكم الارتباط المصيري ومواجهة نفس الخطر.

The post مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي …التعريف ,الهوية , الانتماء . first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى