أخبار المجلس

إنقاذ المهرة يؤكد تضامنه المطلق مع الشيخ سالمين ويدين محاولات العبث بأمن سقطرى

الوطني – خاص

استنكر مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي فرع محافظة المهرة ,في بيان له , محاولة الإغتيال الآثمة التي استهدفت رئيس فرع المجلس ومرافقيه  في سقطرى .

وجاء في نص البيان :

تعرض رئيس فرع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في أرخبيل سقطرى الشيخ / علي سعد سالمين لمحاولة اغتيال آثمة يوم أمس الإثنين  في منطقة موري ، عبر إقدام عناصر تخريبية تابعة للمجلس الإنتقالي برفع أسلحتهم في وجه الشيخ سالمين أثناء مروره ومرافقيه من احدى النقاط العسكرية التابعة لتلك المليشيات المدعومة من الإحتلال الإماراتي .

إن العبث بأمن سقطرى ومحاولة جر الجزيرة إلى مربع العنف عن طريق تلك الممارسات العدائية اللامسؤولة , وماسبقها من أحداث تهدف إلى إحلال الفوضى وزعزعة الإستقرار في الجزيرة  سيقود وبصورة كارثية إلى تدمير السلم الإجتماعي وتفكيك أواصر المودة داخل المجتمع السقطري المسالم .

وعليه , فإننا في مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة المهرة ندين محاولة الإغتيال التي طالت رئيس فرع المجلس بالمحافظة ونؤكد على ضرورة إخراج المحتل  السعودي الإماراتي من جزيرة سقطرى وصولاً إلى انسحاب كافة القوات الأجنبية من بلادنا باعتبارها المسؤول الأول عن بث الفرقة وإذكاء نارالفتنة بين أبناء الوطن الواحد .

كما نؤكد تضامننا المطلق مع الشيخ سالمين ومرافقيه وكل الشرفاء من أبناء سقطرى , ونحمل تلك المليشيات المرتهنة للمحتل المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة رئيس وأعضاء وأنصار مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي , وندعوهم – في الوقت ذاته –  إلى مراجعة أنفسهم وتغليب لغة العقل , فتلك التصرفات تتنافى مع عادات الشعب اليمني وقيمه وأخلاقه .
صادر عن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة المهرة

9 / 6 / 2020م

The post إنقاذ المهرة يؤكد تضامنه المطلق مع الشيخ سالمين ويدين محاولات العبث بأمن سقطرى first appeared on موقع الوطني الرسمي لمجلس الانقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى