أخبار

يوم كارثي في تعز .. وباء كورونا يفتك بالسكان وتحذيرات خطيرة نظراً لتزايد حالات الإصابة

تحذيرات خطره اطلقتها جهات عده، تحذر من الوضع الكارثي الذي تشهده محافظة تعز من تزايد حالات الإصابات بوباء كوفيد 19 كورونا، وكذا حالات الوفيات التي وصلت اليوم الى 29 حالة ، فضلا عن الحالات المصابة التي وصلت الى رقم مخيف لم يتمكن مكتب الصحة في المحافظة من حصرها بشكل دقيق.

وفي توضيح للراي العام قال تيسير السامعي المتخصص في الاعلام الصحي « اليوم يوم كارثي بالفعل، والأمور مقلقة للغاية، وذلك مع تسجيل عدد قياسي من الإصابات المؤكدة بالفيروس مقارنة بالفترة السابقة.فقد سُجلت، اليوم الأحد، 29 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، وبهذا يكون عدد الحالات المسجلة منذ بداية العام 2021م 320، ومازال العدد في تصاعد، متجاوزا عدد الحالات المسجلة خلال العام الماضي 2020م التي بلغت 303.

واضاف السامعي «ورغم ما تبديه هذه الأرقام من قلق إلا أن هناك ما يبعث الأمل في النفوس، وهو عدد حالات الوفاة، فالأرقام لاتزال قليلة مقارنة بالعام الماضي.
فقد سُجلت، العام الماضي، 81 حالة وفاة من بين 303 حالات. أما بالنسبة لهذا العام فسُجلت 34 حالة وفاة من بين 320.

وكشف الصحفي تيسير السامعي عن حالة تقبل لدى الناس بقوله « أن حالة الخوف من الوباء قد قلّت، وصار الناس يتعاملون معه كمرض عادي ، مضيفاً :” المطلوب منّا الآن هو الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية، والوسائل الوقائية، والتباعد الاجتماعي، والتعاون والتضافر المجتمعي، وعدم التساهل في الأمر.
فعندما يتشكل هذا الوعي لدى المواطن نكون قد أسهمنا في تجنيب بلدنا كارثة حقيقية، لا تقدر على مواجهتها في ظل ظروف وكوارث أخرى نعاني منها جميعا.
فهذه دعوة صادقة لنشر الوعي بين المواطنين، ودعوة أيضا إلى التنافس، وإثبات الولاء، والحب لهذا الوطن.

وجا في ختام توضيح السامعي «
كورونا منتشر في محافظات.اليمن. لكن.نحن.في تعز لدينا شفافية وحرية اعلامية ننشر كل شئ لذلك يتم التزكيز علينا. وإظهار تعز أنها تعيش كارثة رغم ان هناك محافطات تعيش أوضاع كارثة اكثر بكثير من محافظة تعز لكن لايستطيع احد ان يتكلم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى